#المصري اليوم -#اخبار العالم - مصادر: ترامب لن يترك حقيبته النووية للرئيس الجديد موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - مصادر: ترامب لن يترك حقيبته النووية للرئيس الجديد موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - مصادر: ترامب لن يترك حقيبته النووية للرئيس الجديد موجز نيوز

مصادر: ترامب لن يترك حقيبته النووية للرئيس الجديد

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أفادت شبكة «سى. إن. إن» التلفزيونية الأمريكية، الأحد، بأن الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب يخطط «للحظة واحدة وأخيرة كقائد» لدى مغادرته البيت الأبيض، رغم «الوصمة المخزية» بالموافقة على عزله مرتين فى مجلس النواب الأمريكى، وقالت الشبكة، إنه فى صباح 20 يناير الجارى، وقبل حفل تنصيب جو بايدن، يتوقع أن ينظم البيت الأبيض حفل مغادرة لترامب، قد يتضمن استعراض الحراس وفرقة عسكرية و21 طلقة نارية وسجادا أحمر، وقرر ترامب عدم حضور حفل تنصيب بايدن، فى الوقت نفسه، كشف موقع «بيزينيس إنسايدر» الأمريكى أن ترامب سيحتفظ بالحقيبة النووية أثناء مغادرته واشنطن، بينما قال مصدر أمريكى لشبكة «سى.إن.إن»، إن المكتب العسكرى للبيت الأبيض لديه حقيبة ثانية ستبقى فى واشنطن ليستخدمها بايدن، مشيرًا إلى أنه أثناء تنصيب الرئيس الجديد، سيتم إلغاء تنشيط رموز الحقيبة النووية التى يحملها ترامب، وذكر «بيزنس إنسايدر» أن ترامب سيسافر قبيل تنصيب بايدن، لأنه لا يريد السفر كرئيس سابق، وطلب استعارة طائرة الرئاسة «إير فورس ون»، من بايدن.

وعادة ما يأخذ الرؤساء المنتهية ولايتهم مروحية عسكرية من البيت الأبيض إلى قاعدة «أندروز» المشتركة فى ميريلاند، ثم يطيرون على متن طائرة حكومية إلى أماكن توجههم، وأفادت وكالة «بلومبرج» الأمريكية، بأن ترامب يعتزم السفر إلى منتجع مار إيه لاجو بفلوريدا لبدء حياته بعد الرئاسة، ونقلت «سى.إن.إن» عن مصدر معنى بالتخطيط لمغادرة ترامب قوله: «إن ترامب ليس لديه أى التزامات بعد وصوله إلى بالم بيتش، يوم حفل تنصيب بايدن».

من جانبه، أكد رودولف جوليانى، محامى ترامب، أنه لن يستسلم أمام تحقيقات عزل الرئيس المنتهية ولايته المقرر إجراؤها فى مجلس الشيوخ، مؤكدًا عدم صحة ما نُسب إلى ترامب من اتهامات بالتحريض على العنف واقتحام الكونجرس، وقال جوليانى إنه يجهز الأدلة القانونية للدفاع عن ترامب إزاء إجراءات عزله، مشيرًا إلى أن ما يجرى ضده غير مقبول. وأضاف جوليانى: أبذل كل جهد ممكن لإبطال الدعاوى الموجهة لترامب، مشددًا على أن معارضى ترامب يسعون للنيل منه بكل شكل، محاولين تثبيت التهم عليه.

الوضع في مصر

اصابات

156,397

تعافي

122,993

وفيات

8,583

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى