تفاصيل وأسماء.. هكذا شارك 9 إسرائيليين «سرًا» في رالي دكار بالسعودية             

[real_title] كشفت صحيفة عبرية عن أنّ 9 سائقين إسرائيليين شاركوا في رالي دكار بنسخته الـ 43 الذي جرى تنظيمه في وقت سابق من الشهر الجاري بالسعودية رغم الحظر المفروض على سفر الإسرائيليين إلى المملكة.

 

وأدرج اثنان من السائقين الإسرائيليين وهما داني بيرل وشارلي غوتليب، على أنهما يمثلان بلجيكا ولم يرتديا أي رموز إسرائيلية محددة، بحسب ما ذكرته صحيفة "تايمز أو إسرائيل" اليوم الأحد.

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن إذاعة الجيش الإسرائيلي (غالي تسهال)، فإن سائقين آخرين دخلوا المملكة بجوازات سفر إسرائيلية وكان السعوديون على علم بوجودهم.

 

وجرى رعاية مشاركة الإسرائيليين التسعة في رالي دكار 2021 على يد شركة إسرائيلية متخصصة في مجال اختبارات الحمض النووي باسم MyHeritage.

 

كما شارك 3 إسرائيليين آخرين في السباق تحت راية فريق CRV الذي يرفع العلم الأمريكي وهم: "أفيف كادشاي، ويزهار أرموني وماعوز فيلدر".

ورافق المتسابقون الإسرائيليون نيريت أوفير الباحثة في معهد عزري لدراسات الخليج بجامعة حيفا، والتي شاركت على حسابها بموقع فيسبوك صورًا من المتسابقين الإسرائيليين، كما تظهر في صورة أخرى مع المتسابق السعودي صالح السيف.

 

وأمس السبت، عاد المتسابقون الإسرائيليون التسعة إلى إسرائيل، وفق المصدر ذاته. وكانت فعاليات النسخة الـ43 من "رالي دكار 2021" العالمي للسيارات قد انطلقت في السعودية بين 3 إلى 15 يناير الجاري.

وكان البيت الأبيض قد توسط في العام المنصرم في التقارب بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب ضمن معاهدة إبراهيم والتي صرح على هامشها مسؤولون بأن دول عربية أخرى ستنضم لهذه الصفقة لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل.

 

ورجحت تقارير أن تكون السعودية من ضمن الدول التي دخلت دائرة التكهنات للدخول في صفقة تطبيع مع إسرائيل، في ظل الأنباء الإسرائيلية التي قالت إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو زار المملكة الخليجية سرًا في نوفمبر الماضي، واجتمع مع ولي العهد محمد بن سلمان في مدينة نيوم بالقرب من البحر الأحمر.


 

لكن المسؤولون السعوديون قالوا إن الاعتراف بفلسطين شرطا لإقامة علاقات مع الدولة الإسرائيلية.
 

وأشارت "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن تل أبيب تقيم منذ فترة طويلة علاقات سرية مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية، وقد تعززت في السنوات الأخيرة، يحث واجهوا تهديدا مشتركا من قبل إيران.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى