انطلاق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة

انطلاق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة
انطلاق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة

[real_title] أفادت وكالة "رويترز" بأن آلاف المهاجرين يتجهون من أمريكا الوسطى نحو الحدود المكسيكية في طريقهم إلى الولايات المتحدة.

 

ونقلت الوكالة عن هيئة الهجرة في غواتيمالا أن حوالي 7000 إلى 8000 مهاجر دخلوا غواتيمالا من هندوراس في اليوم الماضي فقط. 


وقال مفوض الجمارك وحماية الحدود الأمريكي مارك مورغان في مقابلة مع "فوكس نيوز" الأمريكية: "مجموعتان من المهاجرين تضمان أكثر من 5000 شخص تشقان طريقهما نحو الولايات المتحدة، فيما اجتازت إحداهما الحدود الغواتيمالية".

 

وأضاف: "لقد توقعنا هذا الأمر على الحدود مع خطاب الإدارة الأمريكية الجديدة".

 

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأيام الجارية فترة عصيبة على البلاد، قبل تنصيب الرئيس الجديد، في أجواء مضطربة وصلت لاقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي.

 

ويومًا بعد يوم تزداد الشكوك حول الطابع العفوي للاعتداء على الكونجرس الأمريكي في 6 يناير الجاري، وإمكانية حصول تواطؤ داخل المبنى.

 

وذلك في ظل بروز أفعال مشبوهة على غرار طوابير المعتدين المنظّمة أو مشهد سيدة تعطي توجيهات عبر مكبّر الصوت إضافة إلى زيارات مشبوهة إلى المكان سجلت عشية الحدث.

 

وأشار خبراء إلى أن أعمال العنف التي قام بها مناصرو الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب كانت عموما غير منظمة وفوضوية وتتصف بعفويتها، لكن مقاطع الفيديو والصور والاتصالات التي تم تحليلها توحي بمستوى مقلق من الاستعداد.

 

ويظهر في أحد المقاطع المصورة رجال يرتدون زياً عسكرياً يصعدون أدراج الكابيتول في خط مستقيم، عابرين حشد المتظاهرين باتجاه أبواب المبنى.

 

وفي الداخل، صور العديد من الأشخاص حاملين أشرطة بلاستيكية يمكن استخدامها كأصفاد، ما فسر بأنه توجه مسبق لأخذ رهائن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - في أول ظهور منذ تنصيب بايدن.. ترامب ينفي الانشقاق عن الحزب الجمهوري موجز نيوز