#المصري اليوم -#اخبار العالم - دراسة جديدة تكشف أساليب القرود في السرقة والمقايضة: تستهدف المقتنيات الثمينة موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - دراسة جديدة تكشف أساليب القرود في السرقة والمقايضة: تستهدف المقتنيات الثمينة موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - دراسة جديدة تكشف أساليب القرود في السرقة والمقايضة: تستهدف المقتنيات الثمينة موجز نيوز

دراسة جديدة تكشف أساليب القرود في السرقة والمقايضة: تستهدف المقتنيات الثمينة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت دراسة جديدة عن احتراف أنواع من القردة للسرقة بأساليب مبتكرة غير مسبوقة، حيث تتعمد خطف المقتنيات الثمينة من أيدي الناس ثم تنتظر الفدية والتي تكون في شكل فواكه وحلوى واطعمة شهية مختلفة.

وأكدت الدراسة التي أجرتها جامعة ليرز بريدج الكندية ، والتي نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الخميس، أن القردة المنتشرين في شوارع بعض المدن الاندونيسية خاصة في معبد أولواتو يقصدون عقد صفقات المقايضة مع ضحاياهم عمدا، ومن بينها قرود تعرف باسم المكاك ذات الذيل الطويل.

ونبهت الدراسة إلى أن تلك القرود "سيئة السمعة" تتجول في ذلك المكان الأثري القديم ، كي تسرق وبطريقة وقحة ، السائحين الآمنين الذين لا يشتبهون فيهم.

وأشارت الدراسة إلى أن بعض تلك القردة يتشبث بقوة بمقتنيات الضحايا ولا يتركها إلا بعدما يقدم لها الطعام في المقابل كفدية .

كما توصل الباحثون إلى أن القرود اكتسبوا مهارات الحكم على قيمة المقتنيات وايها أغلى ثمنا ونفعا، ومن ثم يستغلون هذه المعلومات لتعظيم مكاسبها .

وأوضحت كاتبة الدراسة الدكتور جان بابتيست ،أستاذ علم النفس المساعد بجامعة ليزر بريدج ، كندا أن القرود فائقة الدهاء تفضل استهداف الأشياء التي لا يتردد الناس في مقايضتها مع القرود التي سرقتها، ومنها الأجهزة الإلكترونية ، و حافظات النقود وذلك بخلاف الأشياء الأقل قيمة مثل بنس الشعر أو حقائب الكاميرات الفارغة.

وأضافت أن التليفونات المحمولة والنظارات الطبية و حافظات النقود من بين المقتنيات عالية القيمة والتي تستهدفها القرود بالسرقة، لافتة إلى أن تلك الحيوانات أصبحت خبير في خطف وسرقة ما في أيدي السائحين الغافلين والذين لا يستمعون إلى نصائح الموظفين في المعبد، بأن يضعوا أشياءهم الثمينة داخل حقيبة محكمة الإغلاق وأن يتم تثبيتها بقوة على الظهر وحول الرقبة.

وأشارت إلى أن أساليب السرقة والمقايضة ونبه مما اسمته بالذكاء الثقافي ، موضحة أن القرود اكتسبت هذه السلوكيات اجتماعيا وتناقلتها عبر الأجيال.

وقضى الباحثون أكثر من 273 يوما في تصوير التفاعلات بين هذه الحيوانات والزوار ، فوجدوا أن القرود تطلب مزيد من الفدية في شكل كميات أكبر من الطعام ، كلما زادت قيمة المسروقات .

ووجدوا أن صفقة المقايضة بين الضحية والقرد السارق والتي يتدخل فيها أحد موظفي المعبد، تستغرق عدة دقائق لاسترداد المسروقات، في حين أن أطول فترة انتظار استغرقت25 دقيقة، منها 17 دقيقة في التفاوض.

في حين وجدوا أن القرود تعقد جلسات مقايضة ناجحة ايضا عندما تقبل فدية أقل في الأشياء الأقل قيمة.

الوضع في مصر

اصابات

152,719

تعافي

120,312

وفيات

8,362

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - سوريا: هناك تنسيق تركي أمريكي إسرائيلي على أراضينا موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الألمانى «هوزينفيلد».. احتل بولندا فكرَّمه البولنديون واليهود وقتله السوفييت «وللحرب العالمية أسرارها» (10) موجز نيوز