#المصري اليوم -#اخبار العالم - بوريس جونسون يتعهد بتقديم 3 مليارات جنيه إسترليني لإيجاد حلول لتغير المناخ موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - بوريس جونسون يتعهد بتقديم 3 مليارات جنيه إسترليني لإيجاد حلول لتغير المناخ موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - بوريس جونسون يتعهد بتقديم 3 مليارات جنيه إسترليني لإيجاد حلول لتغير المناخ موجز نيوز

بوريس جونسون يتعهد بتقديم 3 مليارات جنيه إسترليني لإيجاد حلول لتغير المناخ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أن المملكة المتحدة ستلتزم بما لا يقل عن 3 مليارات جنيه إسترليني لإيجاد حلول لتغير المناخ التي تحمي الطبيعة والتنوع البيولوجي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

سيتم تخصيص التمويل من التزام المملكة المتحدة الحالي البالغ 11.6 مليار جنيه إسترليني للتمويل الدولي للمناخ ليؤدي إلى تغيير محوري في حماية الأراضي والمحيطات الغنية بالتنوع البيولوجي، وكذلك الانتقال إلى إنتاج وإمداد غذائي مستدام، ودعم سبل عيش الشعوب الأكثر فقرا وتضررا في العالم.

أدلي رئيس الوزراء جونسون بهذا الإعلان في قمة «كوكب واحد«أمس الإثنين، وهو حدث افتراضي على مستوى القادة عقدته فرنسا. وخلال جلسة حول تمويل التنوع البيولوجي، دعا جونسون الدول الأخرى إلى رفع مستوى طموحها في التمويل وتوجيه التمويل العام والخاص لإيجاد حلول مستدامة لتغير المناخ.

كما عقد وزير خارجية المملكة المتحدة دومينيك راب ورئيس مؤتمر تغير المناخ COP26 ألوك شارما مائدة مستديرة حول انتقال الطاقة النظيفة بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وانضم وزراء من ثماني دول أفريقية وأوروبية.

خلال الجلسة أعلن راب أن المملكة المتحدة سوف تتعهد بما يصل إلى 38 مليون جنيه إسترليني لبرنامج النمو المتوافق مع المناخ، ودعم البلدان النامية لتسريع انتقالها إلى الطاقة الخضراء مع تنمية اقتصاداتها.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون: «لن نحقق أهدافنا بشأن تغير المناخ أو التنمية المستدامة أو منع الأوبئة إذا فشلنا في الاهتمام بالعالم الطبيعي الذي يوفر لنا الطعام الذي نأكله والمياه التي نشربها والهواء الذي نتنفسه.. تقود المملكة المتحدة بالفعل الطريق في هذا المجال، حيث تلتزم بحماية 30 في المائة من أراضينا ومحيطاتنا بحلول نهاية العقد وتعهدت بما لا يقل عن 3 مليارات جنيه إسترليني لدعم الطبيعة والتنوع البيولوجي. «

وقال رئيس مؤتمر تغير المناخ ألوك شارما: «لقد رأينا التزامات طموحة من جميع أنحاء العالم لتحقيق أهداف صافية صفرية لتحقيق أهداف اتفاقية باريس. لكن لا يمكن تحقيق الأهداف إلا من خلال العمل. يجب علينا الحفاظ على الطبيعة والتنوع البيولوجي لدينا، والتحرك بسرعة أكبر في استخدام الطاقة النظيفة بدل من الفحم. إنه لأمر رائع أن نرى تعهدات بمليارات الجنيهات لدعم الجهود المبذولة للحد من إزالة الغابات وتدهورها، وتسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة. من خلال العمل معًا، وفي الطريق إلى COP26، يمكننا إحراز تقدم أسرع نحو مستقبل مستدام لكوكبنا. «

الجدير بالذكر أن معالجة تغير المناخ وحماية الطبيعة كلتاهما ترتبطا ارتباطًا وثيقًا- فارتفاع درجات الحرارة العالمية والتلوث يضران بالنظم البيئية الطبيعية، بينما يلعب ازدهار الغابات والمحيطات دورًا حاسمًا في التخفيف من تغير المناخ. كما تساهم الزراعة وفقدان الغابات واستخدام الأراضي بنسبة 23 في المائة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية، لكن النظم الإيكولوجية البحرية والساحلية يمكن أن توفر ما يصل إلى ثلث من عمليات تكيف المناخ اللازمة للوفاء بالأهداف المحددة في اتفاقية باريس.

الوضع في مصر

اصابات

150,753

تعافي

119,212

وفيات

8,249

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - «الصحة السعودية»: 147 إصابة و5 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الألمانى «هوزينفيلد».. احتل بولندا فكرَّمه البولنديون واليهود وقتله السوفييت «وللحرب العالمية أسرارها» (10) موجز نيوز