#المصري اليوم -#اخبار العالم - نجل الرئيس الجزائري بوضياف يوجه أسئلة للقضاء بشأن اغتيال والده موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - نجل الرئيس الجزائري بوضياف يوجه أسئلة للقضاء بشأن اغتيال والده موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - نجل الرئيس الجزائري بوضياف يوجه أسئلة للقضاء بشأن اغتيال والده موجز نيوز

نجل الرئيس الجزائري بوضياف يوجه أسئلة للقضاء بشأن اغتيال والده

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وجه ناصر بوضياف، نجل الرئيس الجزائري محمد بوضياف 4 أسئلة، للقضاء الجزائري، مطالبا إياه بالإجابة عليها، وتسائل الابن عن المتهمين الحقيقيين في عملية اغتيال والده، قائلا هل لأنه أول رئيس جزائري يدين من مكانته العالية المافيا السياسية المالية؟، وتساءل في سؤاله الثاني عن الهوى والعمل المنفرد، التي تتحدث عنه السلطة، باعتبار أن عدو الأمس هو عدو اليوم، مؤكدا أن عملية الاغتيال، جاءت في اجتماع مع التنظيم الوطني للمجاهدين.

كما تسائل ابن الرئيس الجزائري المغتال، هل لأنه لم يقبل ممارسات أصحاب القرار في ذلك الوقت، وكثير منهم لم يقبل؟ قائلا: ما زال عدد قليل معنا. واختتم أسئلته هل عملية الاغتيال كانت جزء من المؤامرة أم بسبب عدم كفاءة الأجهزة الأمنية المسؤولة عن حمايته.

وجاءت أسئلة بوضياف، بعد تبرئة رموز من نظام الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة، من تهم التآمر على الجيش، وأضاف عندما أملك أنا وعائلتي، رغم مرور 28 عاما على الاغتيال، حقوقي في الاستئناف ضد قرار «العدالة» الذي وصف الاغتيال الجبان لمحمد بوضياف، بأنه «فعل منعزل» لكنني حاولت منذ أكثر من عام، تقديم طلب إلى مكتب وزير العدل الحالي، لإعادة فتح ملف ما يسمى «العمل المنفصل»، ولم أتلق أي رد.

وأضاف أنه من الواضح أن اغتيال رئيس الدولة، يتجاوز صلاحيات وزير العدل البسيط، رئيس الدولة، باعتباره الشخصية السياسية الأولى، في الدولة، لذلك لا يمكن وصف اغتياله إلا بأنه «اغتيال سياسي»، وبالتالي مؤامرة ضد الدولة.

وكان الرئيس الجزائري محمد بوضياف اغتيل في عام 1992.

الوضع في مصر

اصابات

149,792

تعافي

118,900

وفيات

8,197

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - بفاعلية 99.9%.. «بخاخ أنف» جديد لقتل فيروس كورونا قبل وصوله إلى الرئة موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الألمانى «هوزينفيلد».. احتل بولندا فكرَّمه البولنديون واليهود وقتله السوفييت «وللحرب العالمية أسرارها» (10) موجز نيوز