#المصري اليوم -#اخبار العالم - مطالبات بطرد مُلحن لبناني بعد تلقيه لقاح «كورونا» في السعودية: «مجانًا!» موجز نيوز

مطالبات بطرد مُلحن لبناني بعد تلقيه لقاح «كورونا» في السعودية: «مجانًا!»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تسبب مُلحن لبناني، يدعى سمير صفير، في إثار الجدل بالسعودية عقب تلقّيه لقاح فيروس «كورونا» المستجد، وذلك في المملكة العربية السعودية، ويرجع أسباب الغضب إلى اعتراض السعوديين على حصول الفنان اللبناني على اللقاح بالأراضي السعودية، بعد اتهامه المملكة بـ«تصديرها الإرهاب».

وجاءت الانتقادات عقب مُشاركة الفنان اللبناني، للقطات مُصورة أثناء تلقيه اللقاح، عبر صفحته الشخصية بـ«تويتر»، وقال مُعلقًا على الفيديو: «احترم كل الآراء التي تحدثت عن لقاح كورونا (فايزر- بيونتيك) منهم من هو ضد اللقاح ومنهم من يُفضل التريث، لكي يرى نتيجة ما سيحصل للذين تلقحوا، أنا قررت أن أخذ اللقاح بعد وقت من التفكير وسلمت أمري لله وتوكلّت عليه».

وسرعان ما خرجت التعلقيات الرافضة لدخول الفنان إلى السعودية والحصول على اللقاح عوضًا عن المواطن السعودي، الذي يحق له تلقّي اللقاح في المقام الأول، حسب تعليقات المُتابعين، وتم إطلاق هاشتاج يطالب بطرد الفنان من السعودية تحت عنوان «طرد سمير صفير مطلب»، والذي تصدّر موقع التغريدات «تويتر» في السعودية.

وتوالت التعليقات المُعارضة، فقال أحد المُتابعين: «سمير صفير يوصف دولتنا بالإرهابية ويتلقى لقاح كورونا مجانًا في الممكلة»، وقال أخرون: «صفير تهكم علينا ومجد أعداء الوطن ووصفنا بالإرهابيين»، وذلك نتيجة إطلاق المُلحن تغريدة منذ أشهر ويقول: «لم أقصد أن السعودية فقط التي تصدر الإرهاب بل كل الدول العربية ولبنان وذلك بسبب الفقر ليس السعودية فقط»، وقبلها تغريدة ثانية يوصف السعودية بـ«الإرهاب» بشكل علني ومُباشر، والذي أغضب السعوديين.

ولحقت الانتقادات بوزارة الصحة السعودية، بعد التساؤل حول أسباب حصول الفنان اللبناني على اللقاح، لذا خرجت الوزارة ببيان دون ذكر اسم «صفير»، وذكرت أن الشخص الذي تلقّى اللقاح مقيم في السعودية، وتحت كفالة إحدى الشركات الخاصة، وضمن الفئات العمرية المشمولة باللقاح لهذه المرحلة، موضحة أنّ التوجيهات تؤكد تقديم اللقاح للمواطنين والمقيمين ممن تشملهم المرحلة التي تحددها .

ونص البيان «التوضيحي»، حسب وصف الوزارة: «إشارة إلى ما يتم تداوله حول حصول أحد الأشخاص على لقاح كورونا يوم الاثنين الماضي في مركز اللقاحات بمحافظة جدة وحول احقيته بأخذ اللقاح، تؤكد أن الشخص مُقيم متواجد بالمملكة بهوية مقيم النظامية وتحت كفالة أحد الشركات الخاصة بمحافظة جدة وضمن الفئات العمرية المشمولة باللقاح لهذه المرحلة».

واستكملت الوزارة: «كما تؤكد الوزارة أن التوجيهات الكريمة تؤكد على تقديم اللقاحات للمواطنين والمقيمين ممن تشملهم المرحلة التي تحددها وهذا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تقديم الرعاية الصحية لجميع المواطنين والمُقيمين». يذكر أن سمير صفير هو ملحن ومغني لبناني لحّن أكثر من 600 لحن.

الوضع في مصر

اصابات

146,809

تعافي

116,775

وفيات

8,029

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بكورونا
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الألمانى «هوزينفيلد».. احتل بولندا فكرَّمه البولنديون واليهود وقتله السوفييت «وللحرب العالمية أسرارها» (10) موجز نيوز