#المصري اليوم -#اخبار العالم - صحف أمريكية: عار الغوغاء يلاحقنا موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - صحف أمريكية: عار الغوغاء يلاحقنا موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - صحف أمريكية: عار الغوغاء يلاحقنا موجز نيوز

صحف أمريكية: عار الغوغاء يلاحقنا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

سيطرت أعمال العنف التي وقعت في مقر الكونجرس على اهتمامات وسائل الإعلام الأمريكية، وشن بعضها هجوما حادا على الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وأنصاره الذين اقتحموا مبنى الكابيتول، في حدثٍ لم يسبق أن وقع في تاريخ البلاد التي أعلنت استقلالها عام 1776.

وكتبت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية في صفحتها الأولى: «الغوغاء اقتحموا الكابيتول بتحريض ترامب»، وأضافت: «ترامب ومساعدوه مسؤولون عما جرى، وهم الذين حرضوا على الهجوم العنيف»، مؤكدة أن «هذا شىء لا يمكن التسامح معه»، ودعت إلى محاسبة ترامب بل عزله، وحثت على محاكمته جنائيا.

وقالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية: «الغوغاء المؤيدون لترامب اقتحموا مبنى الكابيتول». وحمّلت الصحيفة ترامب المسؤولية، ودعت إلى عزله عن منصبه فورا.

وقالت صحيفة «يو إس إيه توداى» الأمريكية في افتتاحيتها إن ما حدث في الكونجرس «أمر لا يمكن تصديق حدوثه في الديمقراطيات الراسخة ولا الوليدة»، ووصفت ترامب بأنه «يتسبب في المذبحة التي تعهد بوقفها»، كما وصفت ما جرى في الكابيتول بعد اقتحامه من أنصار ترامب بـ«المشاهدة المرعبة التي جلب الخزى والإحراج للأمة الأمريكية».

الوضع في مصر

اصابات

145,590

تعافي

115,975

وفيات

7,975

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى