#المصري اليوم -#اخبار العالم - بيل كلينتون: ترامب أشعل الفتيل تجاه نتائج الانتخابات موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - بيل كلينتون: ترامب أشعل الفتيل تجاه نتائج الانتخابات موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - بيل كلينتون: ترامب أشعل الفتيل تجاه نتائج الانتخابات موجز نيوز

بيل كلينتون: ترامب أشعل الفتيل تجاه نتائج الانتخابات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ندد الرئيس الأمريكي السابق، بيل كلينتون، بالعنف في أحداث اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي، قائلاً في بيان: «لقد واجهنا اليوم هجومًا غير مسبوق على مبنى الكابيتول ودستورنا وبلدنا».

وتابع: «لقد تم تأجيج الهجوم من خلال أكثر من أربع سنوات من السياسات السامة التي تنشر معلومات مضللة متعمدة، وزرع عدم الثقة في نظامنا، وتأجيج الأمريكيين ضد بعضهم البعض. أشعل دونالد ترامب وأشد الداعمين له، بمن فيهم العديد في الكونجرس، الفتيل تجاه نتائج الانتخابات التي خسرها».

ومضى يقول إن التداول السلمي للسلطة يجب أن يكتمل.

وأضاف: «كانت الانتخابات حرة، والفرز كان عادلاً، والنتيجة نهائية، يجب أن نكمل النقل السلمي للسلطة الذي ينص عليه دستورنا».

وقال كلينتون: «لطالما اعتقدت أن أمريكا تتكون من أناس طيبين ومحترمين، ما زلت أفعل، إذا كان هذا هو ما نحن عليه حقًا، فيجب علينا رفض عنف اليوم، وطي الصفحة، والمضي قدمًا معًا في احترام دستورنا، والبقاء ملتزمين بحكومة الشعب، من قبل الشعب، ومن أجل الشعب».

وشهدت واشنطن تظاهرات احتجاجية حاشدة لأنصار الرئيس دونالد ترامب، وبعد أن تجمعوا في محيط البيت الأبيض، توجهوا إلى مبنى الكونجرس بالتزامن مع عقد مجلسي النواب والشيوخ جلسة مشتركة للمصادقة على نتائج التصويت في انتخابات الرئاسة.

الوضع في مصر

اصابات

145,590

تعافي

115,975

وفيات

7,975

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس إيران السابق يكشف أسرارا لأول مرة عن تفجير مفاعل نطنز وسرقة وثائق البرنامج الفضائي موجز نيوز