«لقاح موديرنا» يتعثر أوروبيا.. والشركة تضاعف إنتاجها لـ 600 مليون جرعة

«لقاح موديرنا» يتعثر أوروبيا.. والشركة تضاعف إنتاجها لـ 600 مليون جرعة
«لقاح موديرنا» يتعثر أوروبيا.. والشركة تضاعف إنتاجها لـ 600 مليون جرعة

[real_title] أعلنت هيئة الأدوية الوطنية الهولندية أن وكالة الأدوية الأوروبية لم تتمكن من التوصل إلى قرار بشأن الموافقة على لقاح "موديرنا" الأمريكي المضاد لكورونا، مشيرة إلى إن الموافقة قد تتم في الاجتماع يوم 6 يناير الحالي.

 

وبحسب "رويترز" لم يتضح سبب عدم التوصل إلى قرار يوم أمس الاثنين، ودعت لجنة الأدوية البشرية (CHMP) التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية إلى اجتماع غير مجدول بعد ظهر يوم أمس الاثنين لمناقشة لقاح "موديرنا"، قبل يومين من اجتماعها المقرر أصلا يوم غد الأربعاء.

 

وقال رئيس هيئة تنظيم الأدوية الهولندية  تون دي بوير: "هكذا تسير الأمور بالطبع كنا نأمل في المزيد لكننا كنا نعلم أنه قد يكون من المستحيل الإجابة على جميع الأسئلة بالتفصيل في اجتماع واحد"، مضيفًا: "آمل أن يكون هناك قرار يوم الأربعاء.. لكني لا أعرف".

على جانب أخر أعلنت شركة "موديرنا" أنها ستزيد إنتاج لقاحها المضاد لكورونا من 500 مليون إلى 600 مليون جرعة، وستسخر الموارد الضرورية على أمل إنتاج مليار جرعة خلال السنة الحالية.

 

وقالت الشركة إنها تتوقع توفير 100 مليون جرعة للأمريكيين مع نهاية الربع الأول من العام الحالي على أن يصل العدد إلى 200 مليون بنهاية الربع الثاني.

 

ووفرت الشركة حتى الآن نحو 18 مليون جرعة للولايات المتحدة بعد أن حصلت على تفويض للاستخدام الطارئ للقاحها من طرف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

ولا تزال الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات بالفيروس.

 

وبلغت آخر حصيلة للإصابات التي نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية نحو 21 مليون إصابة في عموم البلاد، بينما تجاوز عدد الوفيات 360 ألف حالة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - أغلبية مجلس النواب الأمريكي توافق على استثناء يسمح لأوستن بشغل منصب وزير الدفاع موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الألمانى «هوزينفيلد».. احتل بولندا فكرَّمه البولنديون واليهود وقتله السوفييت «وللحرب العالمية أسرارها» (10) موجز نيوز