#المصري اليوم -#اخبار العالم - مسؤول أمريكي يؤكد «تسرب كورونا من معمل أبحاث سري صينيي» موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - مسؤول أمريكي يؤكد «تسرب كورونا من معمل أبحاث سري صينيي» موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - مسؤول أمريكي يؤكد «تسرب كورونا من معمل أبحاث سري صينيي» موجز نيوز

مسؤول أمريكي يؤكد «تسرب كورونا من معمل أبحاث سري صينيي»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد ماثيو بوتنجر، نائب مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي، أن فيروس كورونا تسرب من أحد المعامل الصينية، قائلا إن هذه النظرية هي «الأكثر تصديقا»، مضيفا في الوقت نفسه أن مزاعم الزعماء الصينيين الآن بأن الفيروس نشأ في سوق وهان «مزاعم كاذبة» باعترافهم هم أنفسهم.

ونقلت صحيفة «ذا ميرور» البريطانية في تقرير لها اليوم الأحد، عن روتينجر قوله إن أحدث المعلومات الاستخبارتية تشير إلى أن الفيروس تسرب من أحد معاهد أبحاث وعلوم الفيروسات بوهان، والذي يحظى بمستوى عال من السرية، ويقع على بعد 11 ميلا من سوق وهان.

وتابع أن هناك أدلة متزايدة بأن المعمل هو مصدر الفيروس، معتبرا هذه الأدلة بأنها «الأكثر مصداقية»، مرجحا بأن يكون الفيروس قد خرج من المعمل إما مسربا أو بشكل عرضي غير، حتى أن شخصيات رسمية في بكين رفضت علنا قصة «السوق الكاذبة».

وأشار التقرير إلى أن هذه التعليقات صدرت خلال مؤتمر عقد عبر تقنية الزوم مع أعضاء برلمانيين حول الصين الأسبوع الماضي، في الوقت الذي يتأهب فيه فريق من خبراء منظمة الصحة العالمية للسفر إلى مدينة وهان للتحقيق في نشأة الوباء.

وقال زعيم حزب المحافظين البريطاني السابق لايان دونكان سميث، والذي شارك في اللقاء، إن تعليقات بوتنجير تمثل تصلب الموقف الأمريكي بشأن النظرية التي تفيد بأن الفيروس جاء مسربا من المعمل، وسط تقارير تفيد بأن الأمريكيين يتحدثون عن «كاشف للفساد» من معهد وهان.

وأضاف أن رفض بكين السماح للصحفيين زيارة المعمل يزيد الاشتباه بأنه المنشأ الذي التي انطلق منه الوباء.

الوضع في مصر

اصابات

140,878

تعافي

113,480

وفيات

7,741

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى