#المصري اليوم -#اخبار العالم - الهند تعتمد لقاح «أسترازينيكا» وآخر محلي للوقاية من فيروس «كورونا» موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - الهند تعتمد لقاح «أسترازينيكا» وآخر محلي للوقاية من فيروس «كورونا» موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - الهند تعتمد لقاح «أسترازينيكا» وآخر محلي للوقاية من فيروس «كورونا» موجز نيوز

الهند تعتمد لقاح «أسترازينيكا» وآخر محلي للوقاية من فيروس «كورونا»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعطت هيئة الرقابة على الأدوية في الهند، الأحد، الموافقة النهائية على الاستخدام الطارئ للقاحين للوقاية من فيروس كورونا، هما اللقاح الذي طورته شركة أسترا زينيكا مع جامعة أكسفورد والآخر من صنع شركة بهارات بيوتك المحلية.

ويتوقع الآن أن تبدأ الهند، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، برنامج تطعيم واسع النطاق في غضون أسابيع يركز على لقاح أسترا زينيكا وأكسفورد بينما سيستخدم لقاح كوفاكسين الذي تنتجه بهارات بيوتك وفقا لشروط أكثر صرامة نظرا لعدم صدور بيانات عن مدى فعاليته.

وقال في.جي سوماني المراقب العام للأدوية في الهند إن فاعلية لقاح أسترا زينيكا وأكسفورد تبلغ 70.42 بالمئة في حين أن لقاح كوفاكسين «آمن ويحفز استجابة مناعية قوية».

ويُنتج معهد سيروم الهندي اللقاح الذي طورته أسترا زينيكا وجامعة أكسفورد في بريطانيا، وسيُطرح باسم كوفيشيلد، في حين تتعاون بهارات بيوتك مع المجلس الهندي للأبحاث الطبية الذي تديره .

وقال سوماني في بيان تلاه خلال مؤتمر صحفي إن اللقاحين حصلا على موافقة من أجل «الاستخدام المقتصر فقط على حالات الطوارئ».

وذكر أن التطعيم باللقاحين سيكون من جرعتين وأن كلاهما يخزن في درجات حرارة تتراوح بين درجتين وثماني درجات مئوية. وكانت مصادر قالت لرويترز أمس السبت إنه يتعين أن تفصل أربعة أسابيع بين الجرعتين.

وقال سوماني إن الموافقة على لقاح بهارات بيوتك تأتي «من أجل المصلحة العامة وكإجراء احترازي إضافي، وفي وضع التجارب السريرية، لإتاحة مزيد من الخيارات للتطعيم، خاصة في حالات الإصابة بسلالات متحورة».

ورحب رئيس الوزراء ناريندرا مودي بالموافقة على اللقاحين.

وكتب على «تويتر»: «سيشعر كل هندي بالفخر لأن اللقاحين اللذين حصلا على الموافقة للاستخدام الطارئ يصنعان في الهند!»، مضيفا أن هذا دليل على اعتماد بلاده على الذات.

وقام معهد سيروم الهندي، أكبر منتج للقاحات في العالم، بالفعل بتخزين أكثر من 50 مليون جرعة من لقاح أسترا زينيكا وأكسفورد حتى بدون أن يبرم صفقة توريد رسمية مع .

الوضع في مصر

اصابات

140,878

تعافي

113,480

وفيات

7,741

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محاولة جمهورية أخيرة للطعن على فوز بايدن.. ما هي؟
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الألمانى «هوزينفيلد».. احتل بولندا فكرَّمه البولنديون واليهود وقتله السوفييت «وللحرب العالمية أسرارها» (10) موجز نيوز