#المصري اليوم -#اخبار العالم - موقع عبري يكشف: الجيش الإسرائيلي يتأهب لهجوم إيراني من دولة بـ«الدائرة الثانية» موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - موقع عبري يكشف: الجيش الإسرائيلي يتأهب لهجوم إيراني من دولة بـ«الدائرة الثانية» موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - موقع عبري يكشف: الجيش الإسرائيلي يتأهب لهجوم إيراني من دولة بـ«الدائرة الثانية» موجز نيوز

موقع عبري يكشف: الجيش الإسرائيلي يتأهب لهجوم إيراني من دولة بـ«الدائرة الثانية»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف موقع i24 العبري، عن قيام الجيش الإسرائيلي بإجراء مناورات حربية الأسبوع الماضي، وذلك استعدادا لإمكانية نشر إيران لقوات موالية لها في دول أخرى لمهاجمة إسرائيل بصورايخ أو طائرات مسيرة .

وقال الموقع في تقريرله نشره اليوم السبت إن الجيش الإسرائيلي يقييم الأوضاع ويجري مناقشات حول احتمال استخدام إيران نفس البلدان بأسلحة مختلفة مثل صواريخ وطائرات بدون طيار ووسائل أخرى يتم تشغيلها عن بعد.

وأوضح التقرير أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن الإيرانيين يستعدون لمثل هذه العملية في الوقت الحالي، وأن الميليشيات الموالية لإيران في العراق أو الحوثيين في اليمن قد ينفذون عمليات ضد إسرائيل انطلاقا من أراضي اليمن والعراق. وتستعد اسرائيل لمثل هذا الاحتمال بل وتعد لإحباطه.

ودعم التقرير معلوماته استنادا إلى تقارير عبرية أخرى تفيد أن الجيش الاسرائيلي يتأهب لاحتمال تصعيد إيراني، فيما تشير التقديرات إلى أن طهران ستحاول توجيه ضربة لإسرائيل من إحدى دول «الدائرة الثانية» مثل العراق أو اليمن.

في غضون ذلك، أبلغت إيران الوكالة الدولية للطاقة الذرية أنها تعتزم تخصيب اليورانيوم بنسبة 20٪. وقد صرح بذلك الجمعة، المندوب الروسي لدى الوكالة.

وأشار التقرير إلى أن مسؤولا أمريكيا بارزا قال إن واشنطن ترى مؤشرات على أن إيران ربما تخطط لشن هجوم على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، وقال المسؤول لشبكة NBC إنه من الصعب أحيانا قراءة نوايا إيران.

ونقل التقريرعن قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، إن بلاده مستعدة لأي تحرك أمريكي في المنطقة وليست قلقة بشأنه، وذلك على خلفية الذكرى السنوية لاغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري.

يذكر أن سليماني جرى اغتياله في 3 يناير العام الماضي، باستخدام طائرتين مسيرتين في محيط مطار بغداد، في حين تتهم إيران كلا من الولايات المتحدة وإسرائيل في تنفيذ حادث الاغتيال .

الوضع في مصر

اصابات

139,471

تعافي

112,826

وفيات

7,687

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد استقبال الحكومة بتفجيرات عدن.. «الحوثيين» تتوعد بـ«الوجع الكبير»
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الألمانى «هوزينفيلد».. احتل بولندا فكرَّمه البولنديون واليهود وقتله السوفييت «وللحرب العالمية أسرارها» (10) موجز نيوز