فيديو| جنوب أفريقيا تشدد القيود بعد انتشار سلالة كورونا الجديدة

فيديو| جنوب أفريقيا تشدد القيود بعد انتشار سلالة كورونا الجديدة
فيديو| جنوب أفريقيا تشدد القيود بعد انتشار سلالة كورونا الجديدة

[real_title] شددت جنوب أفريقيا القيود المفروضة بسبب انتشار فيروس كورونا، بعد أن تجاوزت الإصابات حاجز المليون إثر اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس في البلاد.

 

وقال الرئيس سيريل رامافوزا في خطاب متلفز، إن مجلس الوزراء قرر نقل الدولة إلى المستوى 3 من القيود، وهذا يشمل الحظر التام لمبيعات المشروبات الكحولية، وإلغاء الأحداث على نطاق واسع وفرض ارتداء الكمامة في كافة الأماكن العامة.

 

وأضاف: "يتعين علينا الآن تسوية المنحنى لحماية قدرة نظام الرعاية الصحية لدينا وتمكينه من الاستجابة بفعالية لهذه الموجة الجديدة من العدوى".

 

وبحسب موقع "وورلد ميتر" المتخصص بمتابعة مستجدات جائحة كورونا، فإن إجمالي الإصابات بكورونا في جنوب إفريقيا يبلغ 1004413، أما إجمالي حالات الوفاة فيبلغ 26735.

 

وقالت وزارة الصحة في وقت متأخر من الأحد إن البلاد، التي تمر بذروة موجة ثانية من الإصابات، سجلت إجمالي مليون وأربعة آلاف و413 حالة إصابة حتى الآن منذ مارس.

 

وتنتشر في جنوب أفريقيا سلالة جديدة من الفيروس يُعتقد أنها أكثر قابلية للانتقال.

 

وقال جون نكينجاسونج، رئيس منظمة الصحة الأفريقية، الأسبوع الماضي إن السلالة الجديدة في جنوب أفريقيا تنتقل بسرعة ومن المحتمل أن تكون مسؤولة عن معظم حالات الموجة الثانية من الوباء في البلاد.

 

ووضعت العديد من البلدان قيودا بشأن المسافرين من جنوب أفريقيا منذ اكتشاف السلالة المتحورة.

 

وفُرضت قيود على الحركة في جميع أنحاء جنوب أفريقيا في نهاية مارس. وتم تخفيفها قبل بضعة أشهر ولكن تم تشديدها مرة أخرى لموسم الأعياد.

 

وانتشر فيروس كورونا ببطء نسبيا في القارة الأفريقية ككل، مع انخفاض إجمالي عدد الحالات مقارنة بمناطق أخرى.

 

الرابط الأصلي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى