بايدن: سأحصل على لقاح كورونا علنًا.. ويعتزم إبقاء «فاوتشي» في منصبه

بايدن: سأحصل على لقاح كورونا علنًا.. ويعتزم إبقاء «فاوتشي» في منصبه
بايدن: سأحصل على لقاح كورونا علنًا.. ويعتزم إبقاء «فاوتشي» في منصبه

[real_title] أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أنه طلب من مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية الطبيب أنطوني فاوتشي الذي يحظى باحترام شديد في الولايات المتحدة، أن يكون جزءا من فريقه الخاص بمكافحة كوفيد-19.

 

وفاوتشي عضو في خلية الأزمة الحالية التي كان شكّلها البيت الأبيض لمواجهة فيروس كورونا لكنّه تعرض لهجمات عنيفة من جانب دونالد ترامب الذي قلل بانتظام من خطر هذه الجائحة التي اودت بأكثر من 275 ألف شخص في الولايات المتحدة.

 

وقال بادين "طلبتُ منه (فاوتشي) أن يبقى في الدور نفسه الذي أدّاه للعديد من الرؤساء السابقين، وان يكون مستشاري الطبي الرئيسي وان يكون جزءا من فريق كوفيد".

 

ويعتبر فاوتشي كذلك الشخصية الأبرز والأكثر ثقة عند الأمريكيين في ما يتعلق بفيروس كورونا، العمل كمستشار طبي رئيسي لفريق كورونا التابع للإدارة الجديدة.

 

وأشار بايدن، إلى أنه سيحصل على لقاح كورونا وسيتناوله علناً، إذا قال فاوتشي إنه "أمن"، لينضم بذلك، إلى مواقف3 رؤساء سابقين، هم بيل كلينتون وجورج دبليو بوش وباراك أوباما

وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترمب، لمّح في نوفمبر الماضي، إلى نيته طرد فاوتشي من منصبه بحسب صحيفة الإنتدبندنت البريطانية.

 

وعلى مدى الأشهر الماضية، ساءت العلاقة بين ترامب والخبير البارز في "خلية مكافحة كورونا"، لتبلغ ذروتها مع إجراء الأخير مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست"، حذّر فيها من "سير الولايات المتحدة في الاتجاه الخاطئ بشأن مكافحة كورونا". 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى