بسبب كورونا.. وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان

بسبب كورونا.. وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان
بسبب كورونا.. وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان

[real_title] توفي الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان، في وقت متأخر مساء الأربعاء، عن عمر ناهز 94 عاما، جرّاء إصابته بفيروس كورونا المستجد.


جاء ذلك بحسب بيان صادر عن أسرة الرئيس الراحل، والذي أشار إلى أنه فقد حياته في منزله الكائن بإقليم "لوار وشير" التابع لمنطقة "لو سانتر" وسط فرنسا.


وكان الرئيس الفرنسي الأسبق الذي تولى الحكم بين عامي 1974-1981 قد نقل منتصف شهر نوفمبر الماضي، إلى مستشفى في مدينة "تور"، بسبب مشاكل صحية بالقلب.


وبدأ ديستان حياته السياسية كنائب برلماني عام 1956 وعمل وزيراً للمالية والاقتصاد خلال فترة حكم الرئيسين الراحلين شارل ديغول، وجورج بومبيدو.


وكان ديستان يعرف بأنه "السياسي الذي يدافع عن أوروبا". 

 

ويواصل فيروس كورونا، على مدار الساعة، تسجيل حالات إصابة جديدة، وكذلك وفيات في مختلف بلدان العالم، فتتغير الأرقام بشكل متواصل دون توقف.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا" ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الألمانى «هوزينفيلد».. احتل بولندا فكرَّمه البولنديون واليهود وقتله السوفييت «وللحرب العالمية أسرارها» (10) موجز نيوز