#المصري اليوم -#اخبار العالم - حملات التطعيم ضد كورونا ستتأخر حتى منتصف 2021 موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - حملات التطعيم ضد كورونا ستتأخر حتى منتصف 2021 موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - حملات التطعيم ضد كورونا ستتأخر حتى منتصف 2021 موجز نيوز

حملات التطعيم ضد كورونا ستتأخر حتى منتصف 2021

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استبعد جون نكنجاسونغ مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية في إفريقيا، الخميس، أن تشهد القارة بدء حملات تطعيم على نطاق واسع للوقاية من كوفيد-19 قبل منتصف العام المقبل.

وقال نكنجاسونغ خلال مؤتمر صحافي :«نحن قلقون للغاية كقارة من أننا لن نتمكن من الحصول على اللقاحات في وقت مناسب»، وأضاف: «في رأيي لن نبدأ حقاً في الحصول على اللقاحات في إفريقيا قبل منتصف العام المقبل».

ومن المتوقع أن تبدأ بعض الدول الأوروبية حملات تطعيم في يناير على أقرب تقدير، في وقت عبر نشطاء في مجال الصحة عن قلقهم من أن إفريقيا ستجد نفسها في آخر الصف في سباق الحصول على لقاحات كوفيد-19 بعد توقيع الدول الغنية اتفاقات ثنائية مع شركات الأدوية للحصول على اللقاحات، إضافة إلى أن دول القارة الأفريقية تواجه تحدي إبقاء اللقاحات «مبردة» بسبب طبيعة الطقس وضعف الإمكانيات.

ورأى نكنجاسونغ أن هدف المراكز التي تتبع الاتحاد الإفريقي هو تطعيم 60 بالمئة من سكان القارة في النهاية، مشيراً إلى المشكلات اللوجستية في إفريقيا، لاسيما وأنها قارة ترتفع بها درجات الحرارة، وتشكو من صعوبات متواصلة في إمدادات الكهرباء.

ويعتبر مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية في إفريقيا إن اللقاح المحتمل من شركة أسترازينيكا يقدم أفضل خيار للتوزيع في إفريقيا؛ لأن درجات الحرارة المطلوبة لتخزينه أقل من لقاحات الشركات الأخرى مثل «فايزر» و«مودرنا» التي يجب حفظها تحت درجات شديدة البرودة.

وسجلت القارة الإفريقية أكثر من 2.1 مليون إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بين عدد سكانها البالغ 1.3 مليار نسمة، فضلاً عن 50 ألف حالة وفاة.

الوضع في مصر

اصابات

114,107

تعافي

102,201

وفيات

6,585

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى