إطلاق أول رحلة تجارية من دبي إلى «تل أبيب».. ونتنياهو في انتظارها

إطلاق أول رحلة تجارية من دبي إلى «تل أبيب».. ونتنياهو في انتظارها
إطلاق أول رحلة تجارية من دبي إلى «تل أبيب».. ونتنياهو في انتظارها

[real_title] بعد نحو شهرين من بداية تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية، أطلقت دبي" target="_blank">شركة فلاي دبي للطيران أولى رحلاتها المباشرة نحو تل أبيب، اليوم الخميس، والتي سيكون في استقبالها على مطار بن غوريون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنامين نتنياهو.

 

وكانت شركة "فلاي دبي" قد أعلنت في مطلع شهر نوفمبر الجاري أنها ستقوم بتسيير رحلتين يوميا بين إمارة دبي وتل أبيب، لتكون بذلك "فلاي دبي" ثاني شركة إماراتية تسير رحلات إلى إسرائيل بعد طيران الاتحاد.

 

ووفقا للناطق باسم حكومة تل أبيب عوفير جندلمان، في تغريدة له عبر تويتر، سيكون في استقبال طائرة فلاي دبيعلى مطار بن غوريون الدولي، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وأقلعت طائرة من دبي" target="_blank">شركة فلاي دبي للرحلات منخفضة التكلفة، صباح اليوم الخميس، من مطار دبي الذي يعد أحد أهم المطارات في العالم من حيث عدد المسافرين، في رحلة تستغرق نحو 4 ساعات إلى تل أبيب.

 

وصرح غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة "فلاي دبي" الحكومية، أن بدء تسيير الرحلات المنتظمة سيساهم في التنمية الاقتصادية، وخلق المزيد من الفرص للاستثمار، وتحقيق مصالح الشركة، مؤكدا أنه مع بدء الخدمات سيكون هناك خيار لزيادة إمكانية الوصول إلى دولة الإمارات والمحيط الهندي والشرق الأقصى وأفريقيا، مما يقلل إجمالي أوقات الرحلات بعدة ساعات.

 

وكانت دبي" target="_blank">شركة فلاي دبي قد أعلنت أنها ستنظم 14 رحلة أسبوعية بين مطار دبي الدولي ومطار بن غوريون في تل أبيب، في إطار اتفاق الدولتين على إطلاق رحلات تجارية منتظمة بينهما.

 

ومؤخرا نقلت رحلات أخرى وفودا تجارية وحكومية بين دبي وتل أبيب، فقد هبطت أول رحلة جوية قبل 3 أسابيع تقل وفدا سياحيا إسرائيليا إلى الإمارات.

 

وفي سياق متصل كانت شركتا الطيران الإسرائيليتان "إلعال" و"إسرا إير" قد أعلنتا بإطلاق رحلات تجارية بين دبي وتل أبيب الشهر المقبل.

 

وسبق أن أعلنت شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، في منتصف شهر نوفمبر الجاري، تسيير رحلات منتظمة بين أبو ظبي وإسرائيل، اعتبارا من نهاية مارس المقبل، في ضوء توقيع اتفاقية تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

 

وكانت كل من الإمارات وإسرائيل قد اتفقتا في 20 أكتوبر الماضي على إعفاء مواطنيهما من تأشيرات السفر، لتكون الإمارات أول دولة عربية يستثنى مواطنوها من هذا الإجراء لدخول إسرائيل.

 

وتعد الإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع إتفاق تطبيع للعلاقات مع الكيان الصهيوني، في سبتمبر الماضي، وأعقبها البحرين، ومؤخرا أصبحت تعبر الرحلات بين الإمارات والبحرين وإسرائيل عبر الأجواء السعودية، بموافقة المملكة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الألمانى «هوزينفيلد».. احتل بولندا فكرَّمه البولنديون واليهود وقتله السوفييت «وللحرب العالمية أسرارها» (10) موجز نيوز