كبير علماء العدوى: فيروس «ميرس» القاتل مرشح بعد كورونا

[real_title] حذّر كريستيان دروستن، كبير علماء الفيروسات في مستشفى شاريتيه برلين، من خطر الإصابة بفيروسات ميرس بعد انتهاء فيروس كورونا، مرجحًا أنّ "ميرس" هو المرشح التالي الذي يمكن أن يتسبب في التهابات الجهاز التنفسي المميتة، وفقًا لتقرير صحيفة بليك السويسرية.

 

 وفي مقابلة مع مجلة الأعمال "كابيتال"، نقلتها صحيفة بليك السويسرية،  أعلن دروستن، مستشار وزير الصحة الألماني الخاص لجائحة كورونا،  أنّه  متخوف بشكل خاص من فيروس ميرس، ولذلك سيقوم بتطوير أبحاث جديدة مع مجموعة عمل صغيرة، عندما ينتهي الضجيج المرتبط بفيروس كورونا.

يشار إلى أنّ منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس ميرس على أنه "مرض ذو أولوية قصوى للبحث".

 

وأضاف خبير الفيروسات الألماني إلى أنه لن يضع فيروس كورونا الحالي في بؤرة اهتمامه،  لكنه يريد بدلاً من ذلك التركيز على فيروس باعتباره المرشح التالي لوباء كوفيد ١٩.

 

وينشغل دروستن حاليًا بالعمل العام والاستشارات السياسية، وبالتالي لا يمكنه دائمًا تكريس نفسه لأبحاثه، وفي حديثه مع السياسيين وعامة الناس،  يحاول دائمًا تجنب بث الذعر .

 

وأوضح دروستن، أحد مكتشفي سارس،  أن فيروس ميرس " Mers-CoV "  يُطلق عليه متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، التي تنتمي إلى مجموعة فيروسات كورونا، ويصنفه  معهد روبرت كوخ الألماني (RKI) ، على أنه عدوى في الجهاز التنفسي العلوي تم اكتشافها لأول مرة في أبريل 2012 في شبه الجزيرة العربية. وانتشر الفيروس بشكل رئيسي في المملكة العربية السعودية.

 

واعتبارًا من سبتمبر 2020 ، كان لدى المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) أكثر من 2500 حالة "ميرس" مؤكدة مختبريًا في 27 دولة، بما في ذلك أكثر من 800 حالة وفاة. 

 

وكما هو الحال مع فيروس كورونا الحالي، يعد فيروس "ميرس" أحد  الأمراض الحيوانية المنشأ، وهو فيروس يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى البشر. ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن الجمال العربية هي المصدر الأكثر احتمالًا لنقل لعدوى. 

في عام 2015 ، كانت هناك حالات ميرس في كوريا الجنوبية 

وأشار خبير الفيروسات كريستيان دروستن أن مرض ميرس الحاد، يمكن أن يسبب الالتهاب الرئوي أيضًا، والذي يمكن أن يتحول إلى متلازمة الضائقة التنفسية الحادة، ولذلك من المتوقع أيضًا أن تنتشر اللقاحات لفيروس ميرس، حيث  تعمل العديد من الشركات حاليًا على تطوير لقاح.

 


رابط النص الأصلي

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الألمانى «هوزينفيلد».. احتل بولندا فكرَّمه البولنديون واليهود وقتله السوفييت «وللحرب العالمية أسرارها» (10) موجز نيوز