#المصري اليوم -#اخبار العالم - روحاني وأمير قطر: نأمل في تعزيز علاقات دول الخليج بإيران موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - روحاني وأمير قطر: نأمل في تعزيز علاقات دول الخليج بإيران موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - روحاني وأمير قطر: نأمل في تعزيز علاقات دول الخليج بإيران موجز نيوز

روحاني وأمير قطر: نأمل في تعزيز علاقات دول الخليج بإيران

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني، وأمير قطر تميم بن حمد، اليوم الأربعاء، خلال اتصال هاتفي، عن أملهما في «تعديل بعض دول المنطقة سياستها»، والعمل على تطوير العلاقات بين دول الخليج وإيران في جميع المجالات.

وقال روحاني، في بيان للرئاسة الإيرانية: «آمل أنه مع التطورات الجديدة على الساحة الدولية، يتم تعديل السياسات العدائية لبعض دول المنطقة ونرى تعزيز فرص الحوار والتفاهم داخل المنطقة».

وأضاف: «نحن دول المنطقة نستطيع حل مشاكلنا كجيران وإخوة... والسماح للكيان الصهيوني (إسرائيل) بوضع أقدامه في المنقطة سيكون سببًا لانعدام الأمن وعدم الاستقرار فيها».

من جهته، أكد أمير قطر أنه «يجب تطوير التعاون بين إيران ودول الخليج في جميع المجالات، بما في ذلك الأمن المائي في المنطقة، وفي أي اتفاق لضمان الأمن في المنطقة يجب أن تكون إيران طرفًا فيه».

وشدد أمير قطر على أن «الجميع في المنطقة عانى من بعض التصرفات غير المسؤولة من جانب بعض دول المنطقة»، معربا عن أمله في «استئناف المحادثات بين إيران ودول الخليج، نظرًا للتطورات الدولية الجديدة».

وقبل نحو أسبوع، قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن «إيران جزء من المنطقة، ويجب الاتفاق بينها وبين دول مجلس التعاون للعيش بسلام».

الوضع في مصر

اصابات

113,742

تعافي

102,103

وفيات

6,573

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - انخفاض عدد الركاب على طائرات شركات الطيران الروسية 46% في 2020 موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الألمانى «هوزينفيلد».. احتل بولندا فكرَّمه البولنديون واليهود وقتله السوفييت «وللحرب العالمية أسرارها» (10) موجز نيوز