#المصري اليوم -#اخبار العالم - غدًا.. حفل تكريم الفائزين في الدورة الأولى من جائزة التميز الحكومي العربي موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - غدًا.. حفل تكريم الفائزين في الدورة الأولى من جائزة التميز الحكومي العربي موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - غدًا.. حفل تكريم الفائزين في الدورة الأولى من جائزة التميز الحكومي العربي موجز نيوز

غدًا.. حفل تكريم الفائزين في الدورة الأولى من جائزة التميز الحكومي العربي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، غدا الأربعاء، حفل تكريم الفائزين في الدورة الأولى من جائزة التميز الحكومي العربي بمشاركة عربية رفيعة المستوى.

ويشارك في الحفل الذي يقام افتراضياً محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء جائزة التميز الحكومي العربي، وأحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وأعضاء مجلس أمناء الجائزة وممثلين عن العديد من الحكومات العربية.

و أكد محمد بن عبدالله القرقاوي في بيان، أن الجائزة تعد مبادرة مبتكرة أطلقتها حكومة الإمارات بالتعاون مع جامعة الدول العربية ممثلة في المنظمة العربية للتنمية الإدارية بهدف الإسهام في التطوير الإداري والتميز المؤسسي الحكومي، وتحفيز الفكر القيادي، والاحتفاء بالتجارب الإدارية والحكومية الناجحة في الوطن العربي.

وعن أهمية الجائزة ودورها في دعم منظومة العمل الحكومي العربي، أشار «القرقاوي» إلى أن حفل التكريم هو الخطوة الأولى في المساعي الرامية إلى الإسهام في تطوير الفكر الإداري وإيجادِ حلولٍ مبتكرة للتحديات.

وأضاف: «تبرز أهمية الجائزة في الوقت الحالي بشكل كبير كمنصة قادرة على الإسهام في تطوير العمل الحكومي ودعمه عبر تغييرات مدروسة وأفكار منهجية تتناسب مع طبيعة المرحلة الحالية والتي شهدت خلالها منظوماتِ العمل تغيراً جذرياً مس كافة جوانبها ما يتطلب استحداث أنماط وأساليب عمل مختلفة تلبي متطلبات المرحلة، وتعمل في ذات الوقت على ضمان استمرارية الأعمال والخدمات عبر رؤية تطويرية شاملة تقوم على الارتقاء والتميُّز والتجديد، وإيجادِ حلولٍ مبتكرة للتحديات المستجدة وتحويلها إلى فرصة».

وعقب إطلاقها في منتصف العام 2019، تلقت الجائزة أكثرَ من 5000 مشاركة عربية، وما يزيد عن 1500 طلب ترشيح، تحمل جميعها قصص نجاح وأمثلة ملهمة لنماذج عربية استطاعت أن تقدم فكراً مبتكراً لتطوير العمل الحكومي في العديد من البلدان العربية بشكل يعكس إمكانات وطاقات مبدعة يجب العناية بها وتحفيزها على المزيد من الابتكار.

وخلال الحفل سيتم تكريم الفائزين في 15 فئة تنقسم بين الجوائز المؤسسية والجوائز الفردية لتغطي كافة جوانب العمل الحكومي وذلك لتحقيق مجموعة واسعة من الأهداف التي يأتي في مقدمتها نشر ثقافة التميز المؤسسي بين فرق العمل الحكومي في الدول العربية، والإسهام في خلق فكر قيادي إيجابي لتبني نهج التميز والابتكار بما يعزز من قدرة الحكومات على التعامل مع المهام الموكلة إليها عبر التطوير المستمر لمنظومة العمل وأساليبه.

وتسعى الجائزة إلى تأسيس منصة عربية لتبادل أفضل الممارسات والتجارب الحكومية الناجحة والاحتفاء بالجهود المميزة للجهات والأشخاص بغية تحسين الأداء العام في الأجهزة الحكومية لاسيما في هذه المرحلة الاستثنائية وما فرضته من متغيرات سريعة تتطلب مرونة الهياكل الحكومية والقدرة على تغيير استراتيجيات العمل بشكل سريع يلبي متطلبات المرحلة.

الوضع في مصر

اصابات

113,381

تعافي

101,981

وفيات

6,560

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى