تعرف على آخر حصيلة لإصابات ووفيات كورونا حول العالم

[real_title] تخطّت إصابات فيروس كورونا حول العالم صباح اليوم الخميس حاجز الـ59 مليون و 514 ألف إصابة في مؤشر على تواصل تسارع تفشي الوباء مع وجود فصل الشتاء.

 

ووفقا لموقع "ورلد ميتر" (Worldometer) المتخصص برصد إحصائيات كورونا، فقد وصلت إصابات الفيروس حول العالم إلى 55 مليونا و514 ألفًا و826..

 

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين وصل إلى أكثر من 41 مليونًا  بينما تجاوز عدد الوفيات المليون و402 ألف حالة.

 

وللاطلاع على آخر تحديث للأرقام أول بأول والتي تتغير على مدار الساعة من خلال موقع «ورلد ميتر»، اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا.

 

وإلى ذلك تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية، 12 مليونًا و777 ألف إصابة.

 

  كما توفي أكثر من 263 ألف أمريكي بسبب فيروس كورونا، منذ ظهور المرض لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

 

وخلال الأيام القليلة الماضية، عاد الفيروس بموجه ثانية في عدة دول أوروبية وغيرها، لكن هذه المرة عاد بشكل أكثر شراسة من موجته الأولى، بحسب ما كشف أطباء خاصة مع دخول فصل الشتاء.

 

يأتي ذلك وسط تحذيرت في مصر، من دخول الموجه الثانية من الفيروس إلى مصر، خاصة بعد معاودة زيادة أعداد الإصابات من جديد.

 

وعن الوضع الوبائي لكورونا في مصر، أكد مدير مستشفى حميات إمبابة، الدكتور ماهر الجارحي، أن الوقت الحالي مناسب لنمو فيروس كورونا وزيادة تحوره ومهاجمة الجهاز المناعي، وفي الأيام المقبلة يجب أن نشخص الحالات مبكرة لزيادة فرص التغلب على فيروس كورونا.

 

وحذر من فترة تغيير الفصول، وبخاصة مع قرب حلول فصل الشتاء، وبالتالي فإنها ستكون وسطًا مناسبًا لانتشار فيروس كورونا وزيادة شراسته.

 

وطالب مدير مستشفى حميات إمبابة، المواطنين باتباع كافة الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات والابتعاد عن التجمعات والاختلاط تجنبًا لانتقال عدوى الفيروس، كما أن على أي شخص يشعر بأي أعراض كارتفاع درجات الحرارة وفقد حاستي الشم والتذوق التوجه فورًا للطبيب

 

وفي وقت سابق كشفت عنها دراسة إحصائية أعدها مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تفيد بأنه في أسبوع واحد فقط تجاوزت أعداد الوفيات بسبب كورونا الـ 40 ألف حالة وفاة، أما الإصابات فتخطت الـ 3 ملايين خلال 7 أيام

 

فالدراسة التي نشرت بتاريخ 4 نوفمبر الجاري؛ أفادت بأنه خلال الفترة من 24 أكتوبر إلى 31 أكتوبر المنصرم، أًصيب 3.3 مليون شخص حول العالم بكوفيد 19، بنسبة زيادة بلغت 13.8% عن الأسبوع السابق له، في حين فارق الحياة خلال الفترة نفسها 45 ألف مواطن لنفس السبب بنسبة ارتفاع بلغت 12.7%، مقارنة بالأسبوع السابق له

 

 

فبالنظر إلى الأسبوع السابق له في الفترة من 18 إلى 24 أكتوبر، نجد أنه اصيب نحو 2.9 مليون شخص حول العالم ، وفارق الحياة خلال الفترة ذاتها 39.6 ألف شخص بسبب كورونا

 

 

 

 

نصف اصابات العالم في الأمريكتين

 

وبحسب آخر دراسة؛ فإن نصف اصابات كورونا حول العالم تركزت في منطقة الأمريكتين، بنسبة بلغت 45%، تليها اوروبا بنسبة 24%. 

 

 

ولا زالت الأمريكتان تحتلان النصيب الأكبر من حيث إجمالي عدد الوفيات بالفيروس على مستوى العالم حتى يوم 31 أكتوبر بنسبة بلغت 54 % من وفيات العالم، أما نسبة من فارقوا الحياة في أوروبا خلال نفس الفترة فبلغت 24%. 

 

 

 

موقف مصر الوبائي 

 

وأفادت الدراسة بأن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في مصر شهدت ارتفاعًا خلال الفترة من 25 - 31 أكتوبر الماضي، بنسبة زيادة بلغت 5.3% - على أساس أسبوعي- مسجلًا 1158 إصابة جديدة

 

ولفت التقرير الاحصائي إلى أن نسبة التعافي في مصر منذ ظهور الوباء حتى 31 أكتوبر 2020 وصلت إلى 92.5%،  أما نسبة الوفيات خلال الفترة ذاتها بلغت 5.8%. 

 

10% من سكان العالم اصيبوا بكورونا

 

ومن بين الأرقام الهامة التي كشفت عنها تلك الدراسة،  هي أن  10% من سكان العالم حتى الآن اصيبوا بكورونا

 

وفيما يتعلق بموقف انتشار فيروس كورونا المستجد لأعلى 10 دول على مستوى العالم، فنجد أن الأعلى من  حيث عدد الاصابات حتى 31 أكتوبر الماضي هي:  (أمريكا، الهند، البرازيل، روسيا ، فرنسا، اسبانيا الأرجنتين، كولومبيا، بريطانيا، المكسيك

 

أما الأعلى من حيث حالات الوفاة بكوفيد 19، فجاءت وفقًا للترتيب التالي: ( أمريكا، البرازيل، الهند، المكسيك، بريطانيا، ايطاليا، فرنسا، اسبانيا، ايران، بيرو). 

 

وجاءت الـ 10 دول الأوائل من حيث التعافي حتى 31 أكتوبر: ( الهند، أمريكا، البرازيل، روسيا، الأرجنتين، كولومبيا، بيرو، المكسيك، جنوب إفريقيا، تشيلي). 

 

 

دول ضربتها الموجة الثانية

 

وتطرقت الدراسة إلى الدول التي شهدت موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد والتي جاءت على النحو التالي: (روسيا، المجر، الدنمارك، النرويج، اسبانيا، فرنسا). 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى