#المصري اليوم -#اخبار العالم - كوريا تحتفل بمرور 25 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية مع مصر موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - كوريا تحتفل بمرور 25 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية مع مصر موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - كوريا تحتفل بمرور 25 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية مع مصر موجز نيوز

كوريا تحتفل بمرور 25 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية مع مصر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تحتفل كوريا الجنوبية بالذكرى الـ 25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع مصر لمدة أسبوع، حيث بدأ المركز الثقافي الكوري في بث سلسلة من مقاطع الفيديو التي ترصد العلاقات بين البلدين ومن بينها فيديو «كوريا كما يراها المصريون» للتعريف بأسلوب الحياة في كوريا الجنوبية ونصائح لمن يريد زيارة كوريا أو الإقامة بها.

وشارك في الفيديو الدكتور صلاح الجبيلي الأستاذ بقسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بجامعة هانكوك للغات الأجنبية في كوريا والذي يقوم بتدريس اللغة العربية للطلاب الكوريين منذ 7 سنوات بالإضافة إلى سارة ماجد أول مصرية تحصل على الدكتوراة في اللغة الكورية ومجموعة من الطلاب المصريين الذين يدرسون في كوريا الجنوبية.

كما قدم المركز فيديو جديد لفرقة VANDI الكورية والتي تقدم عرضاً خاصاً للأغنية الكورية المشهورة أريرانج بالإضافة إلى أغنية «ألف ليلة وليلة» لأم كلثوم.

وقال مدير المركز الثقافي الكوري يانج سانجن، لقد تم إلغاء معظم الفعاليات الجماهيرية التي تم إعدادها في بداية هذا العام لإحياء ذكرى العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكوريا الجنوبية بسبب تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم الاحتفال افتراضياً بهذه المناسبة المهمة في مسيرة العلاقات بين البلدين وفي نفس الوقت الاحتفال بالعيد الوطني لجمهورية كوريا.

وتقوم هيئة ترويج الثقافة الكورية التابعة لوزارة الثقافة والسياحة والرياضة الكورية الجنوبية بعقد فعالية احتفال كبير بهاليو 2020‘ (مهرجان كي-هيلينج عبر الإنترنت)، وتم تجهيز حفل تهنئة بمشاركة سفراء الثقافة الكورية عبر البحار لعام 2020، الفرقة الغنائية ’آيتيز‘ و’كو يونغ-يول‘ مغني الأوبرا الكورية التقليدية بانسوري، وبث مباشر لعرض «لنتغلب معا على فيروس كورونا 19» المميز تقوم به طائرات ذاتية القيادة.

الوضع في مصر

اصابات

112,676

تعافي

101,783

وفيات

6,535

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الألمانى «هوزينفيلد».. احتل بولندا فكرَّمه البولنديون واليهود وقتله السوفييت «وللحرب العالمية أسرارها» (10) موجز نيوز