#المصري اليوم -#اخبار العالم - احتجاجات «حياة السود» تصل البرازيل موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - احتجاجات «حياة السود» تصل البرازيل موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - احتجاجات «حياة السود» تصل البرازيل موجز نيوز

احتجاجات «حياة السود» تصل البرازيل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

هاجم أكثر من 1000 متظاهر سوبر ماركت كارفور البرازيل فى مدينة بورتو أليجرى الجنوبية بعد أن ضرب حراس أمن رجلاً أسود حتى الموت فى المتجر.

ونقلت قناة «جلوبو نيوز» الإخبارية عن الشرطة العسكرية بولاية ريو جراندى دو سول أن جريمة القتل، التى أثارت شرارة احتجاجات فى أنحاء البرازيل، وقعت فى ساعة متأخرة من مساء الخميس بالتوقيت المحلى، عندما اتصلت موظفة بالمتجر بالأمن بعد أن هدد الرجل بمهاجمتها.

وبث هواة لقطات للضرب المميت وإشادة بالضحية السوداء على وسائل التواصل الاجتماعى. وقال شخص لوسائل الإعلام المحلية إن الضحية هو ابنه جواو ألبرتو سيلفيرا فريتاس، البالغ من العمر 40 عاما. وأفاد موقع «جى 1» الإخبارى الإلكترونى فى وقت لاحق أن تحليلا مبدئيا أجراه معهد الطب الشرعى بالولاية أشار إلى أن سبب الوفاة قد يكون الاختناق.

وفى بورتو أليجرى، وزع المتظاهرون ملصقات عليها شعار كارفور ملطخًا بالدماء ودعوا إلى مقاطعة السلسلة. ورفعوا لافتة باللغة البرتغالية كتب عليها «حياة السود مهمة»، ولافتات تطالب بالقصاص. وتحول الاحتجاج إلى أعمال عنف مساء أمس الأول عندما حطم المتظاهرون النوافذ وعربات التوصيل فى منطقة وقوف السيارات فى كارفور، بينما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على المحتجين.

الوضع في مصر

اصابات

112,318

تعافي

101,685

وفيات

6,521

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى