#المصري اليوم -#اخبار العالم - «ترامب» يفشل فى قلب نتائج الانتخابات فى ميشيجان وجورجيا موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - «ترامب» يفشل فى قلب نتائج الانتخابات فى ميشيجان وجورجيا موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - «ترامب» يفشل فى قلب نتائج الانتخابات فى ميشيجان وجورجيا موجز نيوز

«ترامب» يفشل فى قلب نتائج الانتخابات فى ميشيجان وجورجيا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، مساء أمس الأول، عزمها سحب الطعن على نتائج التصويت فى الانتخابات الرئاسية بولاية ميشيجان، ما يعد إخفاقا جديدا للمساعى القانونية لترامب الرافض لفوز جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطى.

يأتى ذلك بعد يومين من مصادقة واين، أكبر مقاطعة بولاية ميشيجان على إبطال قرار سابق اتخذته بالامتناع عن المصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وأفادت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية بأن ترامب اتخذ «خطوة غير عادية» بدعوته مشرعين عن ولاية ميشيجان إلى البيت الأبيض «فى محاولة لتقويض العملية الانتخابية،

إذ اتصل بزعيم الأغلبية الجمهورية فى مجلس شيوخ ميشيجان لتوجيه الدعوات، فيما لم يتضح عدد النواب الذين سيتوجهون للعاصمة واشنطن.

ووصف الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، 78 عاما، والذى لم يحصل رسميا على إعلان فوزه فى الانتخابات من مكتب الإدارة للشؤون العامة، رفض ترامب التنازل والاعتراف بفوزه بأنه «أمر غير مسؤول تمامًا ورسالة ضارة إلى بقية العالم حول كيفية عمل الديمقراطية، ورسالة مروعة حول من نحن كدولة».

وأعلن بايدن خطته للتعاون مع الحكومات المحلية لمواجهة كورونا، بقوله إنه لن يكون هناك إغلاق عام على مستوى البلاد، وتعهد بتقديم لقاحات آمنة ومجانية ومساعدات اقتصادية للمدن والولايات.

وكشف مصدر مقرب ومطلع على تفكير ترامب- وفق ما نشرته قناة سى إن إن الأمريكية- أن الأخير يعلم أنه خسر الانتخابات الرئاسية إلا أنه يؤخر عملية انتقال السلطة ويحاول جاهدا إلقاء ظلال الشك على نتائج الانتخابات للنيل من الديمقراطيين. وبعد إعادة إحصاء مضنية للأصوات فى ولاية جورجيا، أكد مسؤولو الولاية، فجر أمس، فوز الرئيس بايدن فى الولاية الحاسمة، فى انتكاسة جديدة لمساعى الرئيس لقلب نتائج الانتخابات.

الوضع في مصر

اصابات

111,955

تعافي

101,564

وفيات

6,508

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - أبو الغيط يلتقي رئيس إقليم كردستان ويدعوه لزيارة الجامعة العربية موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - أمريكا تدعو الأفغان للتعاون من أجل التوصل لسلام دائم موجز نيوز