وصول أول وفد بحريني رسمي إلى «إسرائيل».. إليك تفاصيل الزيارة (فيديو)

وصول أول وفد بحريني رسمي إلى «إسرائيل».. إليك تفاصيل الزيارة (فيديو)
وصول أول وفد بحريني رسمي إلى «إسرائيل».. إليك تفاصيل الزيارة (فيديو)

[real_title] تأكيدا لاستمرار التطبيع بين تل أبيب والمنامة، وصل أول وفد حكومي بحريني رسمي، اليوم الأربعاء، إلى "إسرائيل" في أول رحلة طيران تجارية لشركة "طيران الخليج" متجهة إلى "تل أبيب".

 

ويترأس الوفد وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، فيما قالت وكالة "رويترز" إن مبعوث الرئيس دونالد ترامب للشرق الأوسط آفي بيركويتز موجود على متن الطائرة ويقود وفداً أمريكياً إلى البحرين و"إسرائيل".

 

وفي وقت سابق الأربعاء، ذكر موقع "فلايت رادار" لتتبع حركة الرحلات الجوية أن رحلة طيران الخليج رقم "جي.إف972" أقلعت من مطار المنامة، صباح اليوم الأربعاء، متجهة إلى "تل أبيب".

 

 

ورقم الرحلة "جي.إف 972" يشير إلى رمز الهاتف الدولي لـ"إسرائيل".

 

وتتزامن زيارة وزير الخارجية البحريني إلى "إسرائيل" مع زيارة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إليها، ونقلت "رويترز" عن دبلوماسيين مطلعين على التخطيط قولهما إنهما سيعقدان "اجتماعاً ثلاثياً مع نتنياهو".

 

وكان مسؤول بوزارة الخارجية البحرينية قال في وقتٍ سابق إن الزياني سيجري محادثات حول مجالات التعاون التي جرى التطرق إليها خلال زيارة وفد إسرائيلي إلى المنامة.

 

 

ووفقاً لموقع "تايم أوف إسرائيل"، يعمل مسؤولون إسرائيليون على الانتهاء من اتفاق طيران لتنظيم رحلات مباشرة بين "إسرائيل" والمنامة، بحلول الأربعاء، حتى يتم التوقيع عليه في الاجتماع.

 

ومن المتوقع أن يبحث المسؤولون أيضاً فتح السفارات وتبادل السفراء، ويأتي ذلك بعد أيام على تصويت مجلس الوزراء الإسرائيلي بالإجماع على "البيان المشترك حول إقامة علاقات دبلوماسية سلمية وودية" مع مملكة البحرين.

 

وساعدت إدارة ترامب في التوصل إلى اتفاقات تطبيع بين "إسرائيل" وكل من الإمارات والبحرين والسودان.

 

 

وكانت أول رحلة من "إسرائيل" إلى البحرين عبرت الأجواء السعودية، وتمت في 18 أكتوبر، حين وصلت طائرة "العال 973" إلى المنامة.

 

وكانت السعودية فتحت أجواءها أمام الطائرات المغادرة والقادمة من "إسرائيل" إلى الإمارات والبحرين، وذلك بعد أن وقعتا اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل".

 

ووقعت الإمارات والبحرين، في 15 سبتمبر الماضي، اتفاقيتي تطبيع كامل للعلاقات مع "إسرائيل"، في خطوة اعتبرها الفلسطينيون، بإجماع كافة الفصائل والقيادة، "طعنة في الظهر وخيانة للقضية الفلسطينية".

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «مجاهدي خلق»: اتهامات طهران للمنظمة بقتل فخري زاده «حقد وأكاذيب» موجز نيوز