#المصري اليوم -#اخبار العالم - فوز مرشحة المعارضة بالرئاسة فى «مولدوفا» موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - فوز مرشحة المعارضة بالرئاسة فى «مولدوفا» موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - فوز مرشحة المعارضة بالرئاسة فى «مولدوفا» موجز نيوز

فوز مرشحة المعارضة بالرئاسة فى «مولدوفا»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أقر رئيس مولدوفا، المدعوم من موسكو إيجور دودون، الأحد، بهزيمته فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، التى أجريت أمس الأول، أمام منافسته مرشحة المعارضة، مايا ساندو، التى هنّأها الكرملين على الفوز، وأعرب عن أمله فى التعامل معها، رغم أنها تعهدت بالتقارب بين بلدها، الذى كان ضمن الجمهوريات السوفيتية، ودول الغرب.

وبعد الانتهاء من فرز جميع الأصوات، فازت ساندو بـ57،75% من أصوات الناخبين، مقابل 42،25 لدودون، وقال دودون: «أظهرت النتائج الأولية فوز مايا ساندو»، وهنأها على الفوز، وأشار إلى أن فريق حملته سجّل «عددا غير مسبوق من الانتهاكات»، لكنه طلب من أنصاره عدم الخروج إلى الشوارع، وأضاف: «لا نريد زعزعة الاستقرار».

بدوره، هنّأ الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، رئيسة مولدوفا المنتخبة ساندو على فوزها، وقال، فى بيان نشره الكرملين على موقعه الإلكترونى: «أتوقع بأن يسهّل عملك كرئيسة التطوير البنّاء للعلاقات بين بلدينا».

وأشار محللون إلى أن فوز ساندو يشكّل ضربة للكرملين، الذى كان يأمل فى فوز دودون بولاية جديدة، إذ ترغب موسكو أن تبقى مولدوفا ضمن دائرة نفوذها فى وقت هزت فيه العديد من الاضطرابات السياسية والأزمات الأمنية عدة حكومات مقرّبة من الكرملين.

الوضع في مصر

اصابات

110,767

تعافي

101,046

وفيات

6,453

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى