فيديو| إصابات «كورونا» تتجاوز حاجز الـ54 مليونًا حول العالم

[real_title] يواصل فيروس كورونا، على مدار الساعة، تسجيل حالات إصابة جديدة، وكذلك وفيات في مختلف بلدان العالم، فتتغير الأرقام بشكل متواصل دون توقف.

 

ومع دخول فصل الشتاء زادت معدلات الإصابة بالفيروس اللعين، بشكل كبير، خاصة في دول أوروبا التي تحقق أرقامًا قياسية في عدد الإصابات اليومية، وكذلك الولايات المتحدة.

 

وحتى صباح اليوم الأحد، تجاوزت حالات الإصابة بالفيروس في أنحاء دول العالم ألـ54 مليونًا، في منعطف مهم آخر من تفشي الوباء الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص في 11 شهرًا فقط، منذ مروره للبشرية عبر بوابة الصين.

 

 

وكشف الموقع الاحصائي «ورلد ميتر»، المتخصص في رصد احصائيات الفيروس عالميًا، وصل عدد الإصابات حتى الساعة 2:10 من صباح اليوم الأحد 15 نوفمبر، بتوقيت القاهرة إلى 54,305,672 حالة في جميع بلدان العالم.

 

فيما وصلت حالات الوفاة إلى 1,317,320 شخص، وذلك منذ ظهور الوباء لأول مرة في ووهان التابعة لمقاطعة هوبي الصينية، وحتى الآن بعد انتشاره حول العالم. 

 

 

وللاطلاع على آخر تحديث للأرقام أول بأول والتي تتغير على مدار الساعة من خلال موقع «ورلد ميتر»، اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

وخلال الأيام القليلة الماضية، عاد الفيروس بموجه ثانية في عدة دول أوروبية وغيرها، لكن هذه المرة عاد بشكل أكثر شراسة من موجته الأولى، بحسب ما كشف أطباء خاصة مع دخول فصل الشتاء.

 

 

يأتي ذلك وسط تحذيرت في مصر، من دخول الموجه الثانية من الفيروس إلى مصر، خاصة بعد معاودة زيادة أعداد الإصابات من جديد.

 

 

وعن الوضع الوبائي لكورونا في مصر، أكد مدير مستشفى حميات إمبابة، الدكتور ماهر الجارحي، أن الوقت الحالي مناسب لنمو فيروس كورونا وزيادة تحوره ومهاجمة الجهاز المناعي، وفي الأيام المقبلة يجب أن نشخص الحالات مبكرة لزيادة فرص التغلب على فيروس كورونا.

 

وحذر من فترة تغيير الفصول، وبخاصة مع قرب حلول فصل الشتاء، وبالتالي فإنها ستكون وسطًا مناسبًا لانتشار فيروس كورونا وزيادة شراسته.

 

وطالب مدير مستشفى حميات إمبابة، المواطنين باتباع كافة الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات والابتعاد عن التجمعات والاختلاط تجنبًا لانتقال عدوى الفيروس، كما أن على أي شخص يشعر بأي أعراض كارتفاع درجات الحرارة وفقد حاستي الشم والتذوق التوجه فورًا للطبيب.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى