#المصري اليوم -#اخبار العالم - توزيع سيرة النبي على مكتبات ومدارس كندية لبناء جسور التواصل مع الآخر موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - توزيع سيرة النبي على مكتبات ومدارس كندية لبناء جسور التواصل مع الآخر موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - توزيع سيرة النبي على مكتبات ومدارس كندية لبناء جسور التواصل مع الآخر موجز نيوز

توزيع سيرة النبي على مكتبات ومدارس كندية لبناء جسور التواصل مع الآخر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت مكتبة وينيبنج العامة الكندية أنها بصدد تلقي كتب جديدة عن حياة النبي محمد، وذلك بفضل تبرعات رابطة مانيتوبا الإسلامية، التي تعتزم توزيع عدد من المؤلفات عن نبي الإسلام والدين الإسلامي في بعض المدارس الكندية والمكتبات.

وتتخذ المكتبة اسم وينبينج وهي عاصمة مانيبوتا التي تعتبر سابع أكبر مدينة في كندا، والتي أعلنت اليوم السبت على موقعها، عن رغبتها في تقديم معلومات موثوقة عن الإسلام والمسلمين.

وقال مسؤول قسم كتب الكبار «غير الخيالية» فيليب برافو: «نريد أن نقدم معلومات واقعية حول الإسلام، مضيفا أن تقديم الكتب سوف يساعدنا على تحقيق مهمتنا في إثراء حياة القراء من أهل المدينة بالمعلومات، ومن ثم سوف تتوافر الكتب في جميع فروع المكتبة«.

في حين أكد رئيس مجلس إدارة رابطة مانيتوبا الإسلامية إدريس البكري، أن فكرة التبرع بكتب حول الإسلام نمت من الهجمات الأخيرة التي وقعت في فرنسا عقب عرض الرسوم المسيئة للنبي محمد.

وأدان البكري بشدة اعتداءات المتطرفين الإسلاميين في فرنسا، والتي من بينها قتل المدرس الذي استعرض الرسوم الكريكاتيرية للنبي، قائلا إن استمرار وصف النبي على هذا النحو يتسبب في إحباط المسلمين المحليين هناك.

وأضاف أنه عقب الحادث الأخير في فرنسا، أخذ المسلمون المحليون يبحثون عن طريقة للتعبير عن إحباطهم والتي من بينها الاحتشاد للتظاهر.

وتابع :«إن تنظيم مظاهرة أثناء تفشي وباء كورونا ليست فكرة جيدة، ومن ثم قررت قيادات الرابطة البحث عن آساليب أخرى للتواصل مع سكان مدينة مانيبوتا (الكندية)».

ولفت إلى أن الحل الذي اهتدوا إليه هو جمع التبرعات لتوفير مجموعة من الكتب حول النبي والإسلام وتوزيعها على المكتبات والمدارس العامة والخاصة على حد السواء.

وأردف : «نريد أن نجد طريقة لاستخدام هذا الحدث من أجل بناء جسور التواصل مع الآخرين ونساعد الناس على فهم المزيد عن النبي محمد ولماذا يشعر المسلمون بالإساءة إزاء الصور التي تجسده»، مؤكدا أنها فرصة كي يفهم مزيد من الناس الأمور من منظور المسلمين فمن يريد ذلك يمكنه التعلم أكثر بهذه الطريقة، فهي توفر معلومات عن شخصية الرسول ومعتقدات المسلمين.

ومن المقرر توزيع «كتاب محمد: حياته بناء على أولى المصادر»، من بين الكتب، وهو سيرة للنبي منشورة باللغة الإنجليزية، تأليف مارتن لنجز، والتي تحظى بمستوى عال من التقدير.

الوضع في مصر

اصابات

110,319

تعافي

100,847

وفيات

6,429

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى