#المصري اليوم -#اخبار العالم - مطران القدس: القضية الفلسطينية أعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - مطران القدس: القضية الفلسطينية أعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - مطران القدس: القضية الفلسطينية أعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث موجز نيوز

مطران القدس: القضية الفلسطينية أعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، مطران القدس، أن القضية الفلسطينية هي قضية عادلة وهي أعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث، كما انها قضية كافة الأحرار في عالمنا وهم ينتمون إلى كافة الأديان والأعراق والقوميات .

وأضاف:«نرفض ان يتحول الصراع إلى صراع ديني،والاديان لا تتصارع فيما بينها بل يمكن ان تتفاعل وان تتعاون خدمة للإنسانية وقضايا العدالة والكرامة والحرية، وقضيتنا الفلسطينية خاصة مسألة القدس ليست صراعا دينيا ولا يجوز ان يحولها البعض إلى صراع ديني بل هي صراع ما بين مالك الحق وفاقده، والفلسطينيون هم أصحاب هذا الحق ومعهم كافة اصدقائهم ومناصري قضيتهم في كافة أرجاء العالم».

وأوضح في بيان الجمعة،ان تحويل الصراع إلى صراع ديني لا يخدمنا ولا يساعدنا على الاطلاق، بل من الممكن ان يستغلها الأعداء لتفكيكها وشر ذمتنا واضعاف لُحمتنا واخوتنا والنيل من وحدتنا الوطنية .

وتابع:«نرفض ثقافة الكراهية والتحريض والتعصب والاقصاء وعدم قبول الآخر وندعو إلى تكريس ثقافة المحبة والاخوة الانسانية والوطنية، بوحدتنا الوطنية نحن أقوياء ونحن قادرون على ان نخدم شعبنا وان ندافع عن قدسنا ومقدساتنا ومن يسعون إلى ادخال الفتن والصراعات الدينية إلى مجتمعنا إنما هم يخدمون الاحتلال واجندته وهو الذي يريدنا ان نكون ممزقين مبعثرين» .

ودعا الحكماء من رجال الدين والمفكرين والمثقفين إلى العمل معا وسويا من اجل نبذ أي خطاب يحرض على الكراهية والتطرف والتكفير والاقصاء،و هذا الوطن هو لكل الفلسطينيين وليس لجهة دون الاخرى وكلنا فلسطينيون يجب ان نحب بعضنا بعضا وأن نتعاطى باحترام ومودة ولسان حالنا وطن واحد وقضية واحدة والقدس هي التي تجمعنا وتوحدنا باعتبارها مدينة السلام والأخوة وحاضنة المقدسات والتراث الروحي والانساني والوطني .

الوضع في مصر

اصابات

110,095

تعافي

100,760

وفيات

6,417

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى