برقم قياسي جديد.. هل ستتصدى دول العالم للموجة الثانية من كورونا؟

برقم قياسي جديد.. هل ستتصدى دول العالم للموجة الثانية من كورونا؟
برقم قياسي جديد.. هل ستتصدى دول العالم للموجة الثانية من كورونا؟

[real_title] كشفت جامعة جونز هوبكنز الأميركية، التي تعتبر مرجعًا في إحصائيات فيروس كورونا، أن هناك 11.617 شخصًا توفوا في آخر 24 ساعة حول العالم، في أعلى حصيلة يومية منذ بدء انتشار الوباء.

 

ووفقًا للجامعة، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا، في ارتفاع مستمر، أمس الخميس، رقمًا قياسياً جديدًا وهو 666 ألف إصابة، كما أظهرت الساعات الأخيرة تباطؤًا في انتشار فيروس كورونا في كل من ألمانيا وفرنسا.

 

وتشهد اليابان ارتفاعًا في معدل الإصابات بكورونا، بحسب ما ذكرته السلطات الصحية في البلاد، وسجلت اليابان أمس الخميس 1660 إصابة بما فيها 393 في العاصمة طوكيو، مجتازة بذلك الرقم القياسي الذي سجل في أغسطس الماضي، ما دفع بالمسؤولين الصحيين إلى القول إن البلاد دخلت في الموجة الثالثة من الوباء.

 

وبدورها سجلت الولايات المتحدة الأميركية 143.231 إصابة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، في رقم قياسي جديد، ويأتي هذا في الوقت الذي يحذر بعض الخبراء من أن شهر نوفمبر الجاري سيكون الأسوأ بالنسبة إلى الأميركيين.

 

وتعليقًا على ذلك، قال أنتوني فاوتشي، المسؤول الصحي الأبرز في البلاد عن كورونا، إن الولايات المتحدة ليست بحاجة إلى إغلاق شامل ثانٍ، داعيًا الأميركيين إلى الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

وخلال الأيام القليلة الماضية، عاد الفيروس بموجه ثانية في عدة دول أوروبية وغيرها، لكن هذه المرة عاد بشكل أكثر شراسة من موجته الأولى، بحسب ما كشف أطباء خاصة مع دخول فصل الشتاء.

 

يأتي ذلك وسط تحذيرت في مصر، من دخول الموجه الثانية من الفيروس إلى مصر، خاصة بعد معاودة زيادة أعداد الإصابات من جديد.

وعن الوضع الوبائي لكورونا في مصر، أكد مدير مستشفى حميات إمبابة، الدكتور ماهر الجارحي، أن الوقت الحالي مناسب لنمو فيروس كورونا وزيادة تحوره ومهاجمة الجهاز المناعي، وفي الأيام المقبلة يجب أن نشخص الحالات مبكرة لزيادة فرص التغلب على فيروس كورونا.

 

وحذر من فترة تغيير الفصول، وبخاصة مع قرب حلول فصل الشتاء، وبالتالي فإنها ستكون وسطًا مناسبًا لانتشار فيروس كورونا وزيادة شراسته.

 

وطالب مدير مستشفى حميات إمبابة، المواطنين باتباع كافة الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات والابتعاد عن التجمعات والاختلاط تجنبًا لانتقال عدوى الفيروس، كما أن على أي شخص يشعر بأي أعراض كارتفاع درجات الحرارة وفقد حاستي الشم والتذوق التوجه فورًا للطبيب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في انتخابات حُرم منها الروهينجا.. حزب بورما الحاكم يحصد الأغلبية
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - روسيا: 22 ألف إصابة جديدة و411 حالة وفاة بفيروس كورونا موجز نيوز