#المصري اليوم -#اخبار العالم - السعودية: السيطرة على قرب محطة للمنتجات البترولية موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - السعودية: السيطرة على قرب محطة للمنتجات البترولية موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - السعودية: السيطرة على حريق قرب محطة للمنتجات البترولية موجز نيوز

السعودية: السيطرة على قرب محطة للمنتجات البترولية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة قوله اليوم الجمعة إنه تم التعامل مع اندلع يوم الأربعاء بالقرب من منصة تفريغ عائمة تابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان.


وأضاف المصدر أن الحريق الذي شب في الخراطيم العائمة في المنصة، لم يتسبب في أي إصابات أو خسائر في الأرواح. وذكر أن الحريق اندلع بعدما اعترض التحالف بقيادة السعودية ودمر زورقين مفخخين في جنوب البحر الأحمر أطلقهما الحوثيون في اليمن من محافظة الحديدة يوم الأربعاء.


وقال المصدر إن «هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وغيره من الأفعال الإجرامية الموجهة ضد المنشآت الحيوية، لا تستهدف المملكة فحسب، وإنما تستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما تستهدف الاقتصاد العالمي ككل، فضلاً عن أنها تؤثر على الملاحة البحرية».


واتهمت الرياض مرارا الحوثيين، المتحالفين مع إيران، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ للهجوم على المملكة. وحاول الحوثيون في السابق استهداف منشآت نفطية في مدينة جازان بجنوب السعودية.


ودخل اليمن في صراع منذ عام 2014 عندما سيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء، ثم على جزء كبير من شمال البلاد. وتصاعد القتال في مارس 2015 عندما تدخل التحالف بقيادة السعودية لإعادة حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى السلطة.

الوضع في مصر

اصابات

110,095

تعافي

100,760

وفيات

6,417

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| عفو عام عن جميع «حاملي السلاح‎» في السودان
التالى أوباما يُخير الأمريكان بين الأنانية والأمان