#المصري اليوم -#اخبار العالم - محامو بايدن: ترامب يحاول «التدخل في أمر محتوم»« موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - محامو بايدن: ترامب يحاول «التدخل في أمر محتوم»« موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - محامو بايدن: ترامب يحاول «التدخل في أمر محتوم»« موجز نيوز

محامو بايدن: ترامب يحاول «التدخل في أمر محتوم»«

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اتهم محامو فريق الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، الرئيس الحالي دونالد ترمب وحلفاءه بمحاولة «التدخل في أمر محتوم»، حيث يرفض الرئيس قبول الخسارة ويواصل متابعة تقديم الطعون على نتائج الانتخابات في عدة ولايات، بحسب ما نشره موقع «فوكس نيوز».

وبحسب ما ورد في تقارير إخبارية، فإن البيت الأبيض ومسؤولين سياسيين في إدارة ترمب طلبوا من المسؤولين الحكوميين عدم البدء بالعمل المشترك مع فريق بايدن الانتقالي حتى تعلن إدارة الخدمات العامة GSA رسمياً فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية.

ويُعد الإعلان الرسمي من جانب إدارة الخدمات العامة بمثابة أمر بمنح الفريق الانتقالي لبايدن ميزانيات مخصصة لتمويل أنشطة الفترة الانتقالية مع السماح للإدارة القادمة بالانتقال إلى المكاتب الحكومية. ويتيح هذا الإعلان لأعضاء الفريق الانتقالي الحق في الحصول على تقارير الاستخبارات وغيرها.

لكن لم تعلن إدارة الخدمات العامة GSA رسمياً بعد أن بايدن هو الفائز في الانتخابات. ودافع المتحدث باسم الإدارة عن هذا التأخير، متعللاً بوجود طعون، وأوضح أن الموقف الحالي يتفق مع سابقة تم تأسيسها خلال معركة جورج بوش الابن وآل غور القانونية عام 2000.

لكن أعضاء فريق بايدن القانوني عارضوا توصيف إدارة الخدمات العامة للوضع الحالي للانتخابات، وانتقدوا رفض ترمب الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات.

وصرح بوب باور، المستشار القانوني لبايدن أمس الثلاثاء، قائلاً إنه «لكي يحتكم شخص ما إلى كيفية التعامل مع سابقة حدثت في الماضي، يجب عليه أن يبحث جيداً في ما حدث وقتها». وأكد أنه «لا يوجد بالتأكيد وجه للتشابه على الإطلاق» بين الوضع الحالي وما حدث في فلوريدا عام 2000.

الوضع في مصر

اصابات

109,422

تعافي

100,439

وفيات

6,380

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى