#المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس أساقفة الروم يستغيث: «لا تتركوا القدس وحيدة تقارع جلاديها» موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس أساقفة الروم يستغيث: «لا تتركوا القدس وحيدة تقارع جلاديها» موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس أساقفة الروم يستغيث: «لا تتركوا القدس وحيدة تقارع جلاديها» موجز نيوز

رئيس أساقفة الروم يستغيث: «لا تتركوا القدس وحيدة تقارع جلاديها»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وجه المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، مطران القدس، رسالة استغاثة عاجلة إلى كافة الكنائس في المنطقة العربية، قائلاً: «لا تتركوا القدس وحيدة تقارع جلاديها، إننا ندرك انشغالكم بأوضاعكم والتحديات التي تواجهونها في أوطانكم فأصبحت هذه المنطقة العربية مكانا لكثير من الصراعات والحروب والمؤامرات التي تحاك بهدف النيل من تاريخنا وتصفية قضايانا العادلة وفي مقدمتها قضية فلسطين».

وأضاف في بيان أصدره الأربعاء:«أود أن اذكركم بأن الشعب الفلسطيني ما زال رازحا تحت الاحتلال وما زال اللاجئون الفلسطينيون ينتظرون يوم عودتهم إلى وطنهم السليب، أما الجريمة الأكبر فهي ما يرتكب في مدينة القدس حيث استهداف المقدسات والأوقاف واستهداف التاريخ والتراث والهوية التاريخية لمدينتنا المقدسة».

وتابع: «نتمنى منكم في كل صلواتكم وخطاباتكم ومؤاتمراتكم بأن تكون القضية الفلسطينية حاضرة وهي القضية التي يسعى الكثيرون لتهميشها وشطبها ووضعها على الرف، لا تقبلوا بأولئك الذين يعملون على تهميش القضية الفلسطينية، أنتم عندما تدافعون عن فلسطين وشعبها وقضيتها العادلة انما تدافعون عن المسيحية في مهدها، وتدافعون عن أقدس بقعة في هذا العالم اختارها الله لكي تكون مكان تجسد محبته نحو البشر».

ودعا رؤساء الكنائس المسيحية قائلاً: «لا تتركوا مدينة القدس وحيدة تقارع جلاديها فالقدس في المسيحية هي القبلة الأولى والوحيدة، دافعوا عن القدس بكل ما اوتيتم من قوة فهذه المدينة تعني بالنسبة الينا الشيء الكثير فهي مدينة إيماننا وهي مدينة يُظلم فيها الفلسطينيون ويستهدفون في كرامتهم وفي حريتهم لأنهم فلسطينيون يعشقون عاصمتهم ويدافعون عن مقدساتهم».

وأكد مطران القدس: «نعلم جيدا أن هناك قوى في الغرب وخاصة في أمريكا تمارس ضغوطات على الكنائس لكي لا تقوم بدورها المأمول تجاه القضية الفلسطينية، والتي هي قضيتنا كمسيحيين كما هي قضية المسلمين وكافة الأحرار في عالمنا، لا ترضخوا لهذه الضغوط وكنائسنا في هذا المشرق، يجب أن تتصدى لهذه الضغوطات والإملاءات وأن يبقى صوتها صوتا نبويا حرا مدافعا عن قيم الحرية والكرامة الإنسانية».

الوضع في مصر

اصابات

109,422

تعافي

100,439

وفيات

6,380

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «مجاهدي خلق»: اتهامات طهران للمنظمة بقتل فخري زاده «حقد وأكاذيب» موجز نيوز