#المصري اليوم -#اخبار العالم - مصر وبريطانيا يختتمان أولى تدريباتهم البرمائية المشتركة موجز نيوز

مصر وبريطانيا يختتمان أولى تدريباتهم البرمائية المشتركة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اختتمت القوات البحرية المصرية والقوات البحرية الملكية البريطانية أولى تدريباتهم البرمائية المشتركة، التي أطلق عليها اسم «التدريب البحري والساحِلِيّ لفريق الاستجابة الساحلي التجريبي»، في البحر الأبيض المتوسط. وانطلقت التدريبات البحرية المشتركة عندما وصلت سفينة القيادة HMS ALBION التابعة للقوات البحرية الملكية إلى قاعدة الإسكندرية البحرية إلى جانب عناصر من فريق الاستجابة الساحلي التجريبي (LRG-X) خلال انتشار قواتهم لمدة ثلاثة أشهر في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وهدفت التدريبات البرمائية الثنائية إلى تعزيز قابلية التشغيل البيْني للقوات وتبادل المعرفة والخبرات لمواجهة التحديات البحرية المشتركة التي تواجهها القوات البحرية لكلا البلدين في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأثناء تواجدها بالإسكندرية، تبادلت عناصر القوات البحرية المصرية سلسلة من جلسات الإحاطة حول العمليات البحرية والحروب البرمائية مع نظرائهم البريطانيين. ومع اتخاذ التدابير الوقائية الصارمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مكَّنت تلك الاستعدادات أيضا كلا القوات البحرية من تطوير مرحلة متكاملة ومُرَكَّبة للتدريب البحري المدعوم بمشاركة سفن حربية من القوات البحرية المصرية وعدد من الطائرات المقاتلة المتعددة المهام من القوات الجوية المصرية بالإضافة إلى أسطول من زوارق الإبرار من القوات البحرية لكلا البلدين. كما استقبلت السفينة ALBION على متنها وزير القوات المسلحة البريطانية وعضو البرلمان جيمس هيبي بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين بالقوات البحرية المصرية.

وتعقيبا على التدريب، قال السفير البريطاني لدى مصر، السير جيفري آدمز: «لقد شهدت الأيام القليلة الماضية بعضا من أوجه التعاون الهام بالفعل بين القوات المسلحة البريطانية والمصرية والتي ارتكزت على تطوير وتبادل الخبرات في العمليات البرمائية، إن هذه التدريبات المشتركة تبرهن على التزامنا بالعمل مع مصر لصالح البلدين. فالقوة والتحديث والشراكة هم ما تقدمه القوات المسلحة البريطانية، إني أتطلع إلى المزيد من التعاون من هذا القبيل في المستقبل».

من جانبه، علق ملحق الدفاع البريطاني العقيد بالبحرية الملكية، ستيفن ديكين قائلا: «لقد حققت التدريبات البحرية والبرمائية الثنائية الأخيرة نجاحا كبيرا لكلا البلدين وقدمت فرصة هامة لتعزيز إمكانية التشغيل المتبادل. إنها تعكس تنامي قوة التعاون والشراكة العسكرية الثنائية بين المملكة المتحدة ومصر، وخاصة في المجال البحري. كما أظهرت هذه التدريبات التزام المملكة المتحدة الراسخ بالعمل مع الشركاء المصريين لدعم الأمن والاستقرار الإقليمي في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط».

الوضع في مصر

اصابات

109,422

تعافي

100,439

وفيات

6,380

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى