#المصري اليوم -#اخبار العالم - دونالد ترامب يخبر أحد مستشاريه نيته الترشح للرئاسة الأمريكية 2024 موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - دونالد ترامب يخبر أحد مستشاريه نيته الترشح للرئاسة الأمريكية 2024 موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - دونالد ترامب يخبر أحد مستشاريه نيته الترشح للرئاسة الأمريكية 2024 موجز نيوز

دونالد ترامب يخبر أحد مستشاريه نيته الترشح للرئاسة الأمريكية 2024

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أخبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مستشاريه نيته الترشح للرئاسة مرة أخرى في عام 2024، بعد إعلان وسائل إعلام فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة، وفق ما كشفه مصدران مطلعان على هذه المحادثات لموقع «أكسيوس» الأمريكي.

واعتبر الموقع أن هذا الاعتراف «مؤشر على إدراك ترامب خسارته الانتخابات لصالح الديمقراطي جو بايدن»، على الرغم من إصراره على أنه الفائز في الانتخابات، وحديثه المتكرر عن وقوع تزوير على نطاق واسع في بعض الولايات، وبأن فريقه سيقاتل حتى النهاية في المحاكم.

وأشار إلى أن مستشارين لأعضاء الحزب الجمهوري ممن يعوّلون على الترشح لانتخابات 2024 «يخشون من احتمال ترشح ترامب»، بسبب «النفوذ الاستثنائي الذي يتمتع به على ملايين الناخبين في الحزب الجمهوري».

وسجل الإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية 2020 أرقاماً قياسية، إذ أدلى أكثر من 74 مليون شخص بأصواتهم لصالح بايدن، فيما صوّت أكثر من 70 مليوناً لترامب، وهي أرقام مرشحة للارتفاع. لكن من الواضح أن أكثر من 65% من الأمريكيين شاركوا في العملية الانتخابية التي حصدت أعلى نسبة مشاركة منذ عام 1900، أي قبل أن تتمكن النساء من التصويت.

ويعيش محيط ترامب انقساماً بشأن الموقف الذي يجب على الرئيس اتخاذه بخصوص نتائج الانتخابات، مع إصراره على رفض النتيجة بدعوى وقوع عمليات تزوير.

وأوردت شبكة «سي إن إن» في وقت سابق أن «كبير المستشارين في البيت الأبيض جاريد كوشنر تواصل مع الرئيس دونالد ترامب بشأن الإقرار بنتيجة الانتخابات».

الوضع في مصر

اصابات

109,422

تعافي

100,439

وفيات

6,380

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وسط رعب كورونا.. انطلاق التصويت في انتخابات البرلمان بالأردن
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - وفاة صائب عريقات بعد إصابته بفيروس كورونا موجز نيوز