#المصري اليوم -#اخبار العالم - أذربيجان تحتفل بيوم علم الدولة موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - أذربيجان تحتفل بيوم علم الدولة موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - أذربيجان تحتفل بيوم علم الدولة موجز نيوز

أذربيجان تحتفل بيوم علم الدولة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تحتفل أذربيجان بيوم علم الدولة بناء عــلــى المرسوم الموقع مــن قبل الرئيس إلهام علييف في 18 نوفمبر عام 2009. وأكدت أذربيجان أن العام الحالي يختلف عن الأعوام السابقة من حيث بدء رفع العلم من قبل الجيش الأذربيجاني في أراضي قاراباغ الجبلية والسبع المناطق المحيطة بها بعد استعادتها.

وقال الرئيس إلهام علييف اثناء تأسيس ميدان «علم الدولة»، إنه أصبح من الممكن رؤية علم الدولة من أي مكان في العاصمة، وأنه في المستقبل ستجري حول هذا الميدان عمليات التشييد والإعمار. ويبلغ طول سارية العلم 162م، ويبلغ وزن السارية بالقاعدة 220 طن. أما عن عرض العلم فيبلغ 35م، وطوله 70م، والمساحة العامة له 240 متر مربع، ووزنه تقريبا 350كيلو جرام.

وقد ذكرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية في 29 مايو 2010 أن سارية علم دولة أذربيجان هي أطول سارية علم في العالم ذلك الحين. وتم تأسيس بناء المتحف الخاص بتاريخ دويلات أذربيجانية القديمة وفيه يتم احتفاظ الأعلام في مختلف مراحل التاريخ لأذربيجان. ومنذ تأسيسه أصبح ميدان علم الدولة مكان زيارة رؤساء الدول وكبار الشخصيات.

الوضع في مصر

اصابات

109,201

تعافي

100,342

وفيات

6,368

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى