#المصري اليوم -#اخبار العالم - «الجارديان»: الولايات المتحدة ستشهد «أسوأ 11 أسبوعًا في تاريخها» على يد ترامب موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - «الجارديان»: الولايات المتحدة ستشهد «أسوأ 11 أسبوعًا في تاريخها» على يد ترامب موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - «الجارديان»: الولايات المتحدة ستشهد «أسوأ 11 أسبوعًا في تاريخها» على يد ترامب موجز نيوز

«الجارديان»: الولايات المتحدة ستشهد «أسوأ 11 أسبوعًا في تاريخها» على يد ترامب

اشترك لتصلك أهم الأخبار

توقع خبراء ومحللون سياسيون أن تشهد الولايات المتحدة الأمريكية 11 أسبوعا هي من «أخطر الفترات» في التاريخ الأمريكي، ويعتقد بعض المحللين أنها ترتبط بترامب الذي وصفته بـ«المنقتم»، و«البطة العرجاء الخائفة»

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير لها، الأحد، إن بعض الأضرار المتعمدة عقب خسارة دونالد ترامب للانتخابات الرئاسية صارت معروفة بالفعل.

وأوضحت أن الولايات المتحدة خرجت من اتفاقية باريس الخاصة بالمناخ يوم الأربعاء، كما أن وباء كورونا، الذي أزهق أرواح نحو ربع مليون نسمة، تفاقم وأصبح أسوأ في أمريكا، في حين نوه ترمب إلى أنه سوف يسعى إلى إقالة الدكتور أنطوني فاوتشي، أحد كبار خبراء الأمراض المعدية بالبلاد.

تحدث التقرير عن الأضرار التي قد يستبب فيها ترامب بينما يمارس مهام منصب الرئيس حتى تسليم السلطة للرئيس المنتخب جو بايدين في يناير المقبل.

وحذر التقرير من خطورة الأيام التالية لهزيمة ترامب والتي تقدر بأحد عشر أسبوعا قبل الاحتفال بتنصيب جو بايدن، حيث يتوقع الخبراء أن تكون الفترة «الأخطر» في التاريخ الأمريكي، قائلة إن الرئيس يمكن أن يتسبب في «الخراب» إذا اختار ذلك.

ونقلت التقرير عن مالكوم نانس، المحلل الاستخباراتي المخضرم والكاتب السياسي قوله قبل الإعلان عن نتيجة الانتخابات: «إذا فقد ترامب السلطة، فإنه سيقضى التسعين يوما الأخيرة في تخريب الولايات المتحدة كطفل شرير يطيح بمطرقة في متجر لبيع الخزف والصيني، مضيفا :» قد نرى أطر نوبة مزاج سياسي في التاريخ، ربما يقرر إذا كان يريد أن يخرج مع ضوضاء وجلبة، وربما يقرر قبول نتيجة الانتخابات.

وتساءل: «من يعرف ما سوف يفعله مستبد محصور في وضع حرج؟».

ولفت التقرير إلى أن مخاوف «نانس» تستند إلى سجل الماضي الخاص بترامب، مثل فشله في اتخاذ أي خطوات لمواجهة انتشار كوفيد-19، كما ينبغي، حيث يعتقد نانس أنه سيلجأ إلى وسائل الدفاع الذاتي عن نفسه بشكل طاغ في مواجهة الضغوط القانونية والمالية المتصاعدة، والتي يستخدمة فيها سلطاته التنفيذية والدستورية لتقليصها أو ربما ما هو أبعد من ذلك.

كما قال التقرير إن المحللين يعتقدون أن ترامب المهزوم سوف يكون أكثر تركيزا على ذاته، وأقل في دوافعه السياسية، غير أن مخاوف «نانس» تشير إلى إمكانية وقوع اضطراب مدني من جانب أنصار ترامب والذين يضمون المليشيات المسلحة، والعنصريين البيض وغيرهم من النشطاء الذين ينطلقون بنداء من زعيمهم لحمل السلاح.

وأكد التقرير أنه سوف يجرى فحص دقيق لمعاملات ترامب المالية، مشيرا إلى أن مكتب محامي دائرة مانهاتين أخذ يحقق في إمبراطورية ترامب التجارية والمالية سعيا إلى التوصل إلى جرائم نصب جنائية خاصة بالتأمين والبنوك، ولكنه لم يتمكن من اتخاذ أية إجراءات بينما يمارس الرئيس سلطات منصبه.

ولفت أن ترامب سرعان ما يفقد حماية بيل بار، المحامي العام، الذي واجه انتقادات بأنه يتصرف كما لوكان محامي الرئيس الشخصي، وهو ما يعني أن ترامب لديه فرصة ضعيفة للاستعداد إلى أية عواقب قانونية قد تنتظره.

وخلص التقرير، استنادا إلى المحللين، إلى أن ترامب سوف يقضى أيامه الأخيرة في البيت الأبيض محاولا تجنب الظهور كخاسر أو فاشل.

الوضع في مصر

اصابات

108,962

تعافي

100,239

وفيات

6,355

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| السعودية تتجاهل فوز بايدن.. وتهنئ تنزانيا وكمبوديا
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - العاهل السعودي وولي عهده يهنئان بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية موجز نيوز