#المصري اليوم -#اخبار العالم - الصحة العالمية: 6 دول تسجل إصابات بـ«كورونا» حيوان المنك موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - الصحة العالمية: 6 دول تسجل إصابات بـ«كورونا» حيوان المنك موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - الصحة العالمية: 6 دول تسجل إصابات بـ«كورونا» حيوان المنك موجز نيوز

الصحة العالمية: 6 دول تسجل إصابات بـ«كورونا» حيوان المنك

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن ست دول على الأقل سجلت إصابات بطفرة جديدة لفيروس كورونا، تعد مرتبطة بحيوانات المنك.

وقالت المنظمة اليوم السبت، إن تلك الدول هي السويد، وهولندا، وإسبانيا، وإيطاليا، والولايات المتحدة، بالإضافة إلى الدنمارك التي كانت أول دولة أعلنت عن الطفرة الجديدة للوباء.

وأكدت السلطات الدنماركية، اكتشف إصابات بالسلالة الجديدة من كورونا، مرتبطة بالمرافق الخاصة بتربية المنك في شمال البلاد. فيما أفادت وسائل إعلام محلية بتشخيص أكثر من 200 إصابة، بالسلالة الجديدة التي تنتقل إلى البشر من تلك الحيوانات.

وقررت حكومة الدنمارك، إعدام كافة حيوانات المنك التي تجري تربيتها في البلاد (أي نحو 15-17 مليون حيوان)، على الرغم من إشارة الخبراء الصحيين إلى أن مدى خطورة الطفرة الجديدة من الفيروس لم يتضح بعد.

يتم تربية أكثر من 50 مليون من المنك سنويًا، من أجل فرائها، خاصة في الصين، والدنمارك، وهولندا، وبولندا، تم الإبلاغ عن حالات تفشي المرض في مزارع الفراء في هولندا، والدنمارك، وإسبانيا، والسويد، والولايات المتحدة، وكان لا بد من إعدام ملايين الحيوانات.

ومن المعروف أن المنك، مثل أقاربها المقرضين، عرضة للإصابة بفيروس كورونا، ومثل البشر، يمكن أن تظهر مجموعة من الأعراض، من عدم وجود علامات للمرض على الإطلاق، إلى مشاكل خطيرة، مثل الالتهاب الرئوي.
ويصاب المنك بالعدوى من خلال التقاط الفيروس من البشر، لكن العمل التحري الجيني، أظهر أنه في عدد صغير من الحالات، في هولندا والدنمارك الآن، يبدو أن الفيروس قد انتقل في الاتجاه الآخر، من المنك إلى البشر.

ويعد مصدر القلق الكبير على الصحة العامة، هو أن أي طفرة في الفيروس التاجي أثناء انتقاله بين المنك، والبشر، قد تكون كافية لوقف عمل اللقاحات البشرية، إذا توفرت ومتى أصبحت متاحة، يطالب بعض العلماء الآن بفرض حظر كامل، على إنتاج المنك، قائلين، إنه يعيق استجابتنا وتعافينا من الوباء.

الوضع في مصر

اصابات

108,530

تعافي

100,006

وفيات

6,329

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «مجاهدي خلق»: اتهامات طهران للمنظمة بقتل فخري زاده «حقد وأكاذيب» موجز نيوز