على خطى ماكرون.. وزير داخلية فرنسا يستفز المسلمين

[real_title] يسير وزير الداخلية الفرنسي جيرلد  دارمانين على نفس خطى رئيسه إيمانويل ماكرون في استفزاز مشاعر المسلمين والتبرير لحملات القمع المكثفة التي تستهدف المجتمع الإسلامي.

 

وفي مقابلة مع صحيفة "ليبراسيون"، الفرنسية،  دافع وزير الداخلية،  الذي أشرف على مداهمات المنظمات الإسلامية والعديد من الأفراد على مدار الأسبوع الماضي، عن سياسته وانتقد وجود أقسام للمنتجات الإسلامية داخل متاجر دولته.

 

وبرر الوزير الفرنسي تلك الممارسات برغبة باريس في "استئصال التطرف".

 

وأردف قائلا:  "نسعى إلى محاربة أيديولوجية وليس دينا".

 

 

وكان ماكرون قد أساء للدين الإسلامي زاعما أنه "يمر بأزمة" في أعقاب مقتل مدرس فرنسي على يد متشدد.

 

صحيفة الجارديان البريطانية ذكرت أن التبريرات التي يقدمها مسؤولو الدولة الأوروبية في تفسير حملات المداهمات ضد المسلمين والسماح بنشر رسوم مسيئة للرسول أسباب أدت إلى زيادة ردود الفعل الغاضبة ضد الرئيس إيمانويل ماكرون.

 

 

وتجسدت مشاعر الغضب في احتجاجات دولية وهجمات سيبرانية ضد مواقع فرنسية على الإنترنت وحملات مقاطعة للمنتجات الفرنسية.

 

وعلاوة على ذلك، فإن الغضب تأجج بشكل متزايد في نفوس مسلمي فرنسا والعالم جراء القمع الغليظ الذي تمارسه الفرنسية على المجتمعات الإسلامية بالدولة الأوروبية.

 

وجاءت ممارسات ماكرون في أعقاب مقتل المدرس الفرنسي صامويل باتي منذ 11 يوما على يد متشدد بعد عرضه الرسوم المذكورة.

 

وفي أحدث تداعيات إعلان ماكرون بأن بلاده لن تشجب الرسوم المسيئة للرسول، استدعت إيران دبلوماسيا فرنسيا وأخبرته أن رد فعل باريس لم يكن حكيما.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مسؤول بخارجية المملكة لم تذكر اسمه قوله إن الرياض ترفض أي محاولات للربط بين الإسلام والإرهاب وأعلنت شجبها للرسوم المسيئة للرسول.

 

وفي بنجلاديش، شارك نحو 40 ألف شخص في احتجاجات مناوئة لفرنسا في العاصمة دكا وحرقوا دمية لماكرون وطالبوا بمقاطعة منتجات الدولة الأوروبية.

 

رابط النص الأصلي


 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «مجاهدي خلق»: اتهامات طهران للمنظمة بقتل فخري زاده «حقد وأكاذيب» موجز نيوز