#المصري اليوم -#اخبار العالم - البرلمان الليبي يتهم الوفاق بخرق اتفاق الهدنة بدعم من تركيا وقطر موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - البرلمان الليبي يتهم الوفاق بخرق اتفاق الهدنة بدعم من تركيا وقطر موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - البرلمان الليبي يتهم الوفاق بخرق اتفاق الهدنة بدعم من تركيا وقطر موجز نيوز

البرلمان الليبي يتهم الوفاق بخرق اتفاق الهدنة بدعم من تركيا وقطر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اتهم مجلس النواب الليبي، اليوم الثلاثاء، المجلس الأعلى للدولة وحكومة الوفاق بخرق اتفاق الهدنة بدعم من تركيا وقطر.

وقالت لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي، في بيان وصلت «سبوتنيك» نسخة منه: «نستنكر البيان الصادر من مجلس الدولة الرافق للاتفاق، والذي أتى بعد رفض قطر وتركيا للاتفاق، ونرفض خرق حكومة الوفاق للاتفاق».

وتابعت اللجنة بقولها «في الوقت الذي نثمن حرص القوات المسلحة على حقن دماء الليبيين والإنجاز الكبير، الذي تم تحقيقه بتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار مقابل خروج تركيا والمرتزقة وحل الميليشيات».

ووجهت اللجنة رسالة إلى المجتمع الدولي والبعثة الدولية بضرورة تحمل المسؤولية في لجم جماعة «الإخوان المسلمين» وميليشياتهم، بحسب البيان.

وطالبت اللجنة الجيش الليبي بـ«الضرب بيد من حديد» على ميليشيات الإرهاب وإخراجهم بقوة السلاح، في حالة تقاعس المجتمع الدولي عن ذلك.

عرضت قناة مداد نيوز السعودية، تقريرا يسلط الضوء على تصريحات اللواء خالد المحجوب، مدير التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، والتي اتهم فيها المجلس الأعلى للدولة في ليبيا بتعطيل الاتفاقات لخدمة مصالحه.

وأشار التقرير إلى أن المحجوب أكد أن الإرادة الدولية تغيرت، وأصبحت الرؤية لديها واضحة، خاصة فيما يعرف بمخرجات برلين.

ولفت التقرير إلى أن حديث المحجوب جاء بعد تصريحات المجلس الأعلى للدولة بأن اتفاق جنيف لا يشمل ما أبرمته السلطة التنفيذية من اتفاقات مع تركيا.

وتابع أن المحجوب أشار إلى ترحيب وزير الخارجية الأمريكي بالاتفاق، وقال إنه دليل على رغبة الإرادة الدولية في تحقيق الاتفاق.

واستكمل التقرير أن المحجوب شدد على أن الاتفاقيات بين تركيا وحكومة الوفاق، خاصة بالتدريب فقط، وأن النص لم يأت جزافا، بل جاء لقطع الطريق على تنظيم الإخوان، ومنع محاولة الالتفاف على القرارات، مضيف «فنحن درسنا تفكير الإخوان وكيف يعملون، وقطعنا الطريق على التواجد الأجنبي أو التحجج بالاتفاقيات لإبقاء المرتزقة».

الوضع في مصر

اصابات

106,707

تعافي

98,981

وفيات

6,211

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى