#المصري اليوم -#اخبار العالم - استطلاع رأي: العرب يفضّلون بايدن على ترامب موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - استطلاع رأي: العرب يفضّلون بايدن على ترامب موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - استطلاع رأي: العرب يفضّلون بايدن على ترامب موجز نيوز

استطلاع رأي: العرب يفضّلون بايدن على ترامب

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تقدّم المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن بفارق كبير على منافسه الجمهوري دونالد ترامب، في استطلاع للرأي في العالم العربي أجرته مؤسسة «يوغوف» البريطانية بطلب من صحيفة «عرب نيوز» السعودية.

ومن بين 3097 شخصًا شملهم الاستطلاع في 18 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فضّل حوالى 39% بايدن بينما اختار 12 في المئة فقط ترامب، وفقا للاستطلاع الذي نُشرت نتائجه الأحد.

وجاء في الاستطلاع أنّه عندما سُئل هؤلاء عن المرشح الأفضل للعالم العربي، قالت الغالبية إنّ أيا من المرشحين (49%) لا يفي بهذا الوصف، ومع ذلك لا يزال بايدن يعتبر خيارا أفضل من ترامب.

وقال رئيس «يوغوف» للاستطلاعات ستيفان شكسبير لوكالة فرانس برس «لو كان العالم العربي يختار الرئيس المقبل، لفاز بايدن بأغلبية ساحقة».

وأضاف «لكن هذا أمر جزئي لأنهم لا يعرفون الكثير عن بايدن، فنصفهم فقط يقولون إنهم سمعوا عنه، بينما سمع الجميع تقريبا عن ترامب».

وفي حال فوز بايدن، قال 58% من المستطلعين إنه «يجب أن ينأى بنفسه عن سياسات إدارة اوباما» علما أنّه كان نائبا له.

وحصل ترامب على بعض التأييد في الاستطلاع جرّاء إلغاء الاتفاق النووي مع إيران وفرضه عقوبات صارمة على نظامها، لكن 17% فقط شعروا بأن موقفه يجعل المنطقة أكثر أمانا.

وأشار الاستطلاع إلى أن قرار ترامب عام 2017 بنقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس اثبت أنه لا يحظى بشعبية كبيرة، اذ عارضه 89%.

وأدرج الاستطلاع تمكين الشباب والصراع العربي الإسرائيلي ووباء فيروس كورونا العالمي من بين أهم ثلاثة مخاوف يرغب العرب في أن يركز عليها الرئيس الأميركي المقبل.

الوضع في مصر

اصابات

106,397

تعافي

98,813

وفيات

6,187

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى