ترامب: 85 % من الذين يرتدون الكمامات يصابون بكورونا

ترامب: 85 % من الذين يرتدون الكمامات يصابون بكورونا
ترامب: 85 % من الذين يرتدون الكمامات يصابون بكورونا

[real_title] قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن رأيه بشأن ارتداء الكمامات لم يتغير منذ إصابته بفيروس كورونا.

 

وأوضح إنه يدعم ارتداء الكمامة لكنه ادعى بعد ذلك أن هناك "قصتين" حول هذه المسألة خلال حدث في مبنى البلدية تم بثه على شبكة إن بي سي.

 

كما ادعى ترامب أن 85 بالمئة من الأشخاص الذين يرتدون الكمامات يصابون بفيروس كورونا.

 

ورفض ترامب بشكل عام ارتداء الكمامة كوسيلة لوقف انتشار فيروس كورونا وغالبا ما ظهر في الأماكن العامة دون ارتداء الكمامة.

 

من جانبه اتهم المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن، أن منافسه الجمهوري، الرئيس دونالد ترامب، بالتقاعس عن "فعل أي شيء" لتعزيز جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، حتى بعد أن أًصيب هو نفسه بالمرض.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها بايدن، مساء الخميس، خلال حوار مع ناخبين نقلته مباشرة على الهواء شبكة "أيه بي سي"، من ولاية بنسلفانيا، مسقط رأسه في نفس الوقت الذي كان فيه ترامب يشارك في حوار مماثل على هواء شبكة "أن بي سي".


وقال بايدن في تصريحاته بخصوص تفشي فيروس كورونا(كوفيد-19) "نحن في وضع لدينا فيه أكثر من 210 آلاف وفاة، وماذا يفعل (ترامب)؟ لا شيء. هو ما زال لا يضع كمامة".

وفيما يخص لقاح فيروس كورونا، قال بايدن إن اللقاح "يجب أن يكون له تأثير إيجابي للغاية (..) على 85 بالمئة من الأمريكيين".

 

وشدد على أهمية فرض تعليمات لارتداء الكمامة للحد من انتشار الفيروس، وذلك بالذهاب "إلى كل حاكم.. (وتقول لهم) اطلبوا من الناس ارتداء الكمامة".

 

وقال "عندما لا يرتدي الرئيس كمامة أو يسخر من أشخاص مثلي، عندما كنت أرتدي كمامة لفترة طويلة، عندها كما تعرف، يقول الناس، حسنا، لا يجب أن يكون ذلك مهما".


ويتقدم نائب الرئيس الأمركي السابق بفارق عشر نقاط تقريبا على المستوى الوطني في استطلاعات الرأي للانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر/تشرين ثان، لكن بهامش أضيق، في الولايات المتأرجحة التي تحسم نتيجة الانتخابات، لأن الغالبية فيها غير واضحة أي يمكن أن تنتقل من حزب الى آخر في كل دورة انتخابية.

 

وكان من المفترض أن يتواجه المرشحان الجمهوري والديمقراطي مساء الخميس في مناظرتهما الثانية، لكنها ألغيت بعدما رفض ترامب المشاركة فيها إثر قرار المنظمين تحويلها إلى مناظرة افتراضية بسبب إصابته بكورونا.

 

وبدلا من أن يتناظرا وجهاً لوجه، أو عبر شاشة، اختار المرشحان أن يردا على أسئلة الناخبين مباشرة على الهواء، لكن كل منهما على محطة تلفزيونية مختلفة.

 

واختار ترامب الرد على أسئلة الناخبين على مدى ساعة في ميامي بولاية فلوريدا، عبر شبكة "أن بي سي" التلفزيونية

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد سفر «بايدن» مع مصاب بكورونا.. حملته تعلق
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الجبهة الديمقراطية: التمييز السلبي ضد غزة لا يخدم وحدة الحال الفلسطيني موجز نيوز