#المصري اليوم -#اخبار العالم - مصادر: البيت الأبيض يمضى قدما في بيع طائرات مسيرة وصواريخ لتايوان موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - مصادر: البيت الأبيض يمضى قدما في بيع طائرات مسيرة وصواريخ لتايوان موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - مصادر: البيت الأبيض يمضى قدما في بيع طائرات مسيرة وصواريخ لتايوان موجز نيوز

مصادر: البيت الأبيض يمضى قدما في بيع طائرات مسيرة وصواريخ لتايوان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت 5 مصادر مطلعة إن البيت الأبيض يمضي قدما في بيع المزيد من المعدات العسكرية المتطورة لتايوان، وإنه أخطر الكونجرس اليوم الثلاثاء بسعيه لبيع الطائرات المسيرة إم كيو-9 ونظام دفاع صاروخي ساحلي.

تأتي هذه الصفقات المحتملة بعد ثلاثة اخطارات أخرى تحدثت عنها «رويترز»، أمس الاثنين، مما أثار حفيظة الصين قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية في الثالث من نوفمبر.

وتعتبر الصين أن تايوان مقاطعة منشقة وتتعهد بإعادة توحيدها مع البر الرئيسي بالقوة إذا لزم الأمر.

وفي سبتمبر، أفادت «رويترز» أن ما يصل إلى سبعة أنظمة أسلحة رئيسية تشق طريقها في عملية التصدير الأمريكية مع تكثيف إدارة ترامب الضغوط على الصين.

والاخطار المسبق للكونجرس بشأن الطائرات المسيرة إم كيو-9 هو الأول بعد مضي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قدما في خطتها لبيع المزيد من الطائرات المسيرة لعدد أكبر من الدول من خلال إعادة تفسير اتفاق دولي للحد من الأسلحة يطلق عليه «نظام التحكم في تكنولوجيا الصواريخ».

ويتعلق الاخطار الآخر للكونجرس اليوم الثلاثاء بصواريخ هاربون المضادة للسفن التي تطلق من البر وتصنعها شركة بيونج ويمكن استخدامها للدفاع الساحلي ضد صواريخ كروز.

ويحق للجنتي العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ والشؤون الخارجية بمجلس النواب مراجعة مبيعات الأسلحة ومنعها وفق عملية مراجعة غير رسمية قبل أن ترسل وزارة الخارجية اخطارها الرسمي للهيئة التشريعية.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إنه تم اخطار رؤساء لجنتي العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ والعلاقات الخارجية بمجالس النواب بأن وزارة الخارجية الأمريكية، التي تشرف على مبيعات السلاح للخارج، أقرت الأسلحة المزمع بيعها.

الوضع في مصر

اصابات

104,648

تعافي

97,743

وفيات

6,062

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبل ترسيم الحدود.. لبنان يكشف حقيقة التطبيع مع «إسرائيل»
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الجبهة الديمقراطية: التمييز السلبي ضد غزة لا يخدم وحدة الحال الفلسطيني موجز نيوز