نافالني لصحيفة بيلد: «بوتين» مهووس بالمال والسلطة

[real_title]  كان في غيبوبة لأكثر من أسبوعين وقضى شهرًا كاملًا في مستشفى برلين شاريتيه بعد محاولة تسميمه بغاز الأعصاب الروسي نوفيتشوكو، والآن يصف المعارض الروسي نافالني الرئيس فلاديمير بوتين بأنَّه مهووس بالمال والسلطة، ويؤكدَ أنَّه في حال إجراء انتخابات نزيهة، فستهزم المعارضة حزبه الحاكم، لكن الرئيس الروسي سيفعل أي شيء للبقاء في السلطة مهما كانت عواقبه.

 

جاء ذلك في تقرير لصحيفة بيلد الألمانية التي التقت اليوم الأربعاء مع أشد معارضي الكرملين، نافالني، الذي نجا بأعجوبة من محاولة اغتيال في 20 أغسطس 2020، حيث سقط مغشيًا عليه وهو على متن طائرة كانت تحلق في سماء سيبيريا، وتمَّ نقله إلى مستشفى بمدينة أومسك السيبيرية، ثم تمّ نقله بعد ذلك بيومين إلى ألمانيا لتلقي العلاج.

 

 

وفقًا لصحيفة بيلد، اتَّهم المعارض الروسي أليكسي نافالني المستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر بحماية القتلة وتلقي أموال من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

يشار إلى أنَّ مختبر الألمانية الخاص أكَّد ما أعلنت عنه منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، من أنَّ ناقد الكرملين نافالني  قد تسمم بغاز الأعصاب الروسي نوفيتشوك.

 

وأعرب نافالني عن شعوره بالاستياء تجاه تصريح أدلى به المستشار الألماني السابق جيرهارد شررودر لوسائل الإعلام بشأن عدم وجود أدلة دامغة تثبت تسمم نافالني بغاز الأعصاب الروسي نوفيتشوك.

 

وكان شرودر قد قال الأسبوع الماضي "إنَّه لا توجد أدلة كافية بشأن الهجوم"، وذلك برغم أنَّ ألمانيا أعلنت أنَّ نافالني قد تعرض للتسمم باستخدام غاز أعصاب يعود للحقبة السوفيتية.

 

نافالني وزوجته

 

وقال نافالني للصحيفة الألمانية "إنَّ تصريح شرودر محبط للغاية وهو بمثابة إهانة للشعب الألماني العظيم، ولمختبر وزارة الدفاع الألمانية، الذي أكَّد تسممي بغاز الأعصاب الروسي.

 

وأضاف المعارض الروسي البارز "أنَّ مستشار ألمانيا السابق جيرهارد شرودر يتلقى أموالًا من الرئيس الروسي بوتين، ولذلك يحاول الآن إنكار الهجوم بالتسميم، وحماية القتلة"، مشيرًا إلى أنًّه لأمر مهين أن نسمع مثل هذه الكلمات من مستشار سابق.

 

وفقًا لصحيفة بيلد، نعت نافالني، المستشار السابق لأقوى دولة في أوروبا، جيرهارد شرودر، بأنه فتى المهمات الذي يعمل لدى بوتين ويحمي القتلة مقابل مدفوعات سرية يقدمها له رئيس الكرملين.

 

واستطرد نافالني "أنَّ شرودر عمل محاميًا لشركتي روس نفط وجازبروم الروسيتين لعدة سنوات، ولذلك فإنَّ حقيبته مليئة بالمال، ولا شك في أن مستشار ألمانيا سيتلقى مدفوعات سرية من بوتين".

 

واستدرك: "يختلس المستشار الألماني شرودر الأموال الروسية من الشعب الروسي، ويساعد في انحدار بلدي.. إنَّه عدو لروسيا".

 

 

المعارض الروسي طالب الغرب بضرورة التحقيق في استخدام بوتين الأسلحة الكيماوية ضد خصومه، وإثبات محاولات هجمات التسمم الفاشلة وعدد جرائم القتل الناجحة التي حدثت.

 

وزاد نافالني قائلًا: " إنَّ بوتين وأمثاله المستبدين يقتلون الناس من أجل البقاء في السلطة" لافتًا إلى أنَّ الدوائر المقربة لهم يختلسون الأموال ويسرقون المليارات، ثم يسافرون في عطلات نهاية الأسبوع إلى برلين أو لندن لشراء شقق وعقارات باهظة الثمن على حساب شعوبهم".

 

وتابع مؤكدًا "أنَّ الكرملين مرعوب لأن استراتيجية المعارضة تعمل بشكل جيد، ما جعل شعبية بوتين تنخفض"، مضيفًا أنَّ منظمته صمدت أمام ضغط الكرملين ونجحت،  الأمر الذي جعل الرئيس الروسي يبعث رسالة مفادها أنَّ من يعارض سوف يُقتل.

 

رابط النص الأصلي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - موسكو تسجل قفزة حادة للوفيات اليومية بفيروس كورونا موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الجبهة الديمقراطية: التمييز السلبي ضد غزة لا يخدم وحدة الحال الفلسطيني موجز نيوز