«المهرج» vs «دمية اليسار».. ترامب يتطلع لمناظرة جديدة مع بايدن

«المهرج» vs «دمية اليسار».. ترامب يتطلع لمناظرة جديدة مع بايدن
«المهرج» vs «دمية اليسار».. ترامب يتطلع لمناظرة جديدة مع بايدن

[real_title] بنبرة يكسوها التحدي، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الثلاثاء، أن حالته الصحية "ممتازة"، مبديا تطلعه لمناظرة جديدة مع منافسه الديمقراطي، جو بايدن، منتصف الشهر الجاري.

 

وكتب ترامب مغردا على تويتر "أشعر أنني بحالة ممتازة"، مضيفا"أتطلع لعقد المناظرة (الرئاسة الثانية) مساء الخميس 15 أكتوبر الجاري. ستكون رائعة".

 

ونقل ترامب، الجمعة الماضية إلى مستشفى عسكري، بعد وقت قصير من إعلانه إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس "كوفيد 19"، قبل أن يؤكد الأطباء تحسنه، ليغادر المستشفى مساء الإثنين.

 

ومن المقرر أن تشهد الولايات المتحدة الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر المقبل، حيث ينافس ترامب المرشح الديمقراطي جو بايدن.

 

وخلال أول مناظرة رئاسية بينهما الثلاثاء الماضي، اندلعت مواجهة ساخنة بين مرشح الحزب الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب، ومنافسه جو بايدن، نائب الرئيس السابق باراك أوباما حيال عدد من القضايا.

 

وكان لافتا أن يمسك بايدن (77 عاما) بزمام الأمور خلال المناظرة، حيث بدا ترامب (72 عاما) متوترا ومضطربا في بعض الأحيان ولم ينظر إلى عدسات الكاميرا وإنما ركز نظراته طوال المناظرة على خصمه الذي بدا واثقاً في نفسه.

 

وشن بايدن على منافسه الهجمات تلو الأخرى في موضوعات مثيرة للجدل مثل علاقته بالروس، واصفا إياه  "بجرو بوتين"، وكذلك تهربه من دفع الضرائب مرورا بالمحكمة العليا الأمريكية وكذلك ادعاءات قتل الجنود الأمريكيين في أفغانستان ونهاية باحترام الدستور وقواعد التداول السلمي للسلطة إن خسر الانتخابات وهو ما تهرب ترامب من التطرق إليه.

 

ويقول مراقبون إن بايدن نجح خلال المناظرة في أن يبرهن للأمريكيين أنه قادر على الصمود في وجه الضغوط، وأنه لم يتعثر بسبب عمره المتقدم.

 

وتحولت المناظرة التي تابعها عشرات ملايين الأميركيين، إلى عرض فوضوي مع تبادل الاتهامات والإهانات والهجمات الشخصية، إذ طلب المرشح الديموقراطي من الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة أن "يخرس" قبل أن ينعته في وقت لاحق بـ"المهرج"، طالبا من الأمريكيين أن يتوجهوا الى صناديق الاقتراع لتجنب "أربع سنوات إضافية من الأكاذيب".

 

في المقابل، هاجم ترامب منافسه بايدن الذي يتقدم عليه في استطلاعات الرأي قائلا "لا تمت للذكاء بصلة"، واصفا المرشح الديمقراطي بأنه "دمية في يد اليسار الراديكالي" سواء بشأن قضايا الصحة أو الأمن أو المناخ.

 

وفيما تحدث البعض مع إعلان ترامب إصابته بكورونا، عن مناورة انتخابية لكسب تعاطف الناخبين، فإن إصابة الرئيس لم تغير على ما يبدو من الأمر شيئاً.

 

وفي الرابع من أكتوبر الجاري كشف استطلاع رأي أجرته وكالة "رويترز" أن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن يتقدم بنسبة 10% على الرئيس الحالي دونالد ترامب.

 

وأشار الاستطلاع إلى أن نحو  51% من المستطلعة آراؤهم سيدعمون بايدن وسيصوتون له، مقارنة بنحو 41% فقط قالوا إنهم سيصوتون لصالح ترامب، بينما اختار 4% من المستطلعين مرشح حزب ثالث، و4% لم يقرروا بعد لمن سيصوتون.

 

وبينما كان بايدن يتصدر في السابق لبعض الوقت فقط استطلاعات الرأي، أظهر استطلاع رويترز أكبر فارق بين المرشحين في جميع الاستطلاعات التي أجريت الشهر الماضي.

 

كذلك أظهر الاستطلاع أن 65%، من الأمريكيين (9 من كل 10 ديمقراطيين، و5 من كل 10 جمهوريين)، يرون أنه "لو أخذ الرئيس ترامب فيروس كورونا على محمل الجد، فمن المحتمل أنه لم يكن مصابا".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى