آخر تطورات الحالة الصحية لترامب.. هل يعود للبيت الأبيض قريبًا؟

[real_title]  

كشف الفريق الطبي المعالج، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، آخر تطوارات حالته الصحية، موضحًا أنه عانى منذ تشخيص إصابته بفيروس كورونا (كوفيد 19) من هبوط مستوى الأكسجين في الدم، مرتين، لكنه الآن يواصل التحسن.

 

وأكد الدكتور شون كونلي طبيب البيت الأبيض في تصريحات صحفية أن الحالة الصحية لترامب تتحسن متوقعا أنه قد  يعود إلى البيت الأبيض بحلول يوم الإثنين. وقال: "ترامب يواصل التحسن. لم ترتفع درجة حرارته منذ صباح يوم الجمعة. مؤشراته الحيوية مستقرة".


وأضاف الفريق الطبي المعالج لترامب، أنه تناول الجرعة الثانية من دواء "ريمديسيفير"، وأن وظائف الكلى والكبد تتم على نحو جيد، مشيرين إلى أن مستوى تشبع الأكسجين في دمه يبلغ 98% الآن.

 

ولفت إلى أنه من الممكن السماح للرئيس الأمريكي بمغادرة المستشفى في وقت مبكر من يوم الاثنين، حيث يتلقى العلاج في المركز الطبي العسكري في والتر ريد منذ إصابته بكورونا منذ الجمعة الماضية .

 

 

 

وظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المصاب حديثًا بفيروس كورونا المستجد، في فيديو جديد كشف فيه آخر تطورات حالته الصحية بعد إصابته بالفيروس ونقله للمستشفى.


وأضاف ترامب: «حاليًا أشعر بتحسن.. الأيام المقبلة ستكون الاختبار الحقيقي.. وسنرى ما سيحدث خلال اليومين المقبلين». 

 

وعن سبب ظهوره قال ترامب: «لا أستطيع أن أفعل ذلك.. هذه هي الولايات المتحدة.. هذه أعظم وأقوى دولة في العالم.. لم يكن ممكنا أن أبقى (محبوسا) في غرفة بالطابق الأعلى في أمان تام.. وأن أقول دع ما يحدث يحدث». 

 

 

ونُقل ترامب، البالغ من العمر 74 عاما، إلى مستشفى "والتر ريد" الجمعة بعد إعلانه في صباح ذات اليوم إنه وزوجته ميلانيا أصيبا بكوفيد-19.

 

وذكر طبيب البيت الأبيض الدكتور شون كونلي إن الرئيس الأمريكي يعاني من "أعراض خفيفة" للفيروس حتى الآن وسيمكث أيامًا تحت الملاحظة.

 

بيد أن مارك ميدوس، كبير موظفي البيت الأبيض قال في تصريحات أوردتها وكالة أنباء أسوشيتد برس إن حالة ترامب أمس الجمعة كانت "مثيرة جدا للقلق" واصفًا الساعات الـ 48 القادمة بالحرجة بالنسبة للرئيس.

 

وتأتي هذه الأنباء بعد 7 شهور من بداية ظهور جائحة كورونا في ظل اتهامات للرئيس الأمريكي بسوء إدارة التعامل مع الأزمة وتقليله من تداعياتها.

 

وتجاوز إجمالي وفيات كورونا في الولايات المتحدة 208500 بينما بلغ إجمالي الحالات المصابة 7.3 ملايين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس أذربيجان يطالب بجدول زمني لانسحاب أرمينيا من ناجورنو قرة باغ موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الجبهة الديمقراطية: التمييز السلبي ضد غزة لا يخدم وحدة الحال الفلسطيني موجز نيوز