#المصري اليوم -#اخبار العالم - البيت الأبيض: ترامب لم ينقل السلطة إلى نائبه مايك بنس موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - البيت الأبيض: ترامب لم ينقل السلطة إلى نائبه مايك بنس موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - البيت الأبيض: ترامب لم ينقل السلطة إلى نائبه مايك بنس موجز نيوز

البيت الأبيض: ترامب لم ينقل السلطة إلى نائبه مايك بنس

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال مسؤول بالبيت الأبيض اليوم الجمعة إن الرئيس دونالد ترامب، الذي سينتقل إلى مستشفى عسكري للعلاج بعد إصابته بفيروس كورونا، لم ينقل صلاحياته إلى نائبه مايك بنس.

وكان ترامب ذكر في وقت سابق أن الفحوص أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا بمرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس وأنهما سيخضعان للحجر الصحي.

ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري على متن طائرة هليكوبتر في وقت سابق اليوم الجمعة للعلاج من فيروس كورونا.

ولم يتحدث الرئيس، الذي خرج مترجلا إلى الطائرة بالبيت الأبيض، إلى الصحفيين الذين كانوا في انتظاره.

وأعرب العديد من قادة العالم على صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تمنياتهم بالشفاء العاجل للرئيس الأمريكي دونالد ترامبعن إصابته وزوجته بفيروس كورونا.

هذا وقد نشرت ميلانيا ترامب سيدة أمريكا الأولى تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بعد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إصابتهما بفيروس كورونا.

وقالت ميلانيا في التغريدة: «كما فعل الكثير من الأمريكيين هذا العام، الرئيس الأمريكي وأنا نخضع للعزل في المنزل بعد ثبوت إصابتنا بكوفيد-19، شعورنا جيد وقمت بتأجيل كل الارتباطات المقبلة، أرجو أن تتأكدوا بأنكم باقون بسلامة وسنتجاوز هذا معا.»

وقد أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تمنياته بالشفاء العاجل للرئيس الأمريكي ترامب وزوجته بعد الإعلان عن إصابتهما بفيروس كورونا.

وقال الرئيس السيسي في تدوينة على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي: «خالص تمنياتي بالشفاء العاجل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والسيدة الأولى.. وأن يتجاوزا هذه المرحلة بسرعة للعودة بكامل الصحة والعافية لمواصلة قيادة جهود الولايات المتحدة المقدرة نحو العمل على مكافحة هذا الفيروس على مستوي العالم لصالح الإنسانية جمعاء.. حفظ الله شعوبنا وكافة شعوب العالم».

ومن بين المعلقين نجد أيضا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وهو أول زعيم عالمي يدخل المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا.

وتمنى جونسون الشفاء العاجل لترامب وزوجته ميلانيا قائلا على «تويتر»: «أفضل تمنياتي للرئيس ترامب والسيدة الأولى.. أتمنى لهما الشفاء العاجل من فيروس كورونا».

كما تمنى الكرملينللرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته الشفاء العاجل، بحسب ما جاء على لسان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف.

كما بعث تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، بأمنياته بالشفاء لهما، وكتب على «تويتر»: «خالص أمنياتي للرئيس ترامب وزوجته بالشفاء العاجل والتام».

كذلك، قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، في تغريدة: «أنا وكارين (زوجته) نرسل حبنا وصلواتنا لصديقينا العزيزين الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب. ننضم إلى الملايين في جميع أنحاء أمريكا في الصلاة من أجل شفائهما الكامل والعاجل. بارك الله فيك سيدي الرئيس ترامب وسيدتنا الأولى الرائعة ميلانيا».

ومن جانب فرنسا، قالت المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غابرييل أتال: «هذا يوضح أن الفيروس لا يستثني أحدا، بما في ذلك أولئك الذين أبدوا شكوكهم. أتمنى له الشفاء العاجل».

وقال نتنياهو في تغريدة له: «مثل ملايين الإسرائيليين، أنا وسارة نفكر في الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب ونتمنى لأصدقائنا الشفاء التام والسريع».

كما علق رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على الخبر الذي هز العالم أجمع اليوم الجمعة، وقال في تغريدة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أتمنى لصديقي دونالد ترامب وميلانيا الشفاء العاجل وبصحة جيدة».

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد نشر تغريدة معلنا إصابته وميلانيا بفيروس كورونا، قال فيها: «»اليوم ميلانيا وأنا ظهرت نتيجة فحصنا لكوفيد 19 إيجابية، سنبدأ فترة العزل وعملية العلاج حالا، سنتخطى هذا معا«.

الوضع في مصر

اصابات

103,198

تعافي

96,494

وفيات

5,930

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى