#المصري اليوم -#اخبار العالم - صحيفة أمريكية: إصابة ترامب بفيروس كورونا ستشكل عائقًا أمام إعادة انتخابه‎ موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - صحيفة أمريكية: إصابة ترامب بفيروس كورونا ستشكل عائقًا أمام إعادة انتخابه‎ موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - صحيفة أمريكية: إصابة ترامب بفيروس كورونا ستشكل عائقًا أمام إعادة انتخابه‎ موجز نيوز

صحيفة أمريكية: إصابة ترامب بفيروس كورونا ستشكل عائقًا أمام إعادة انتخابه‎

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز الأمريكية» إن إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا ستشكل عائقا أمام إعادة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها نشر، اليوم، أن فرص نجاح ترامب من قبل لم تكن كبيرة، مشيرة إلى أنه قبل تشخيص مرضه، كانت حملته الانتخابية تكافح للتغلب على آثار فيروس كورونا في البلاد، سواء اقتصاديا أو صحيا، بجانب محاولتها للتغطية على فشل البلاد في إيجاد لقاء للفيروس حتى الآن.

وأشارت الصحيفة إلى أن إصابة ترامب بفيروس كورونا ستلقي بظلالها على أداء حملته الانتخابية، خاصة أنها ستبعده عن حملته الانتخابية، طوال فترة الحجر الصحي، وربما تمنعه من المشاركة في المناظرة المقررة بينه وبين منافسه الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، المقرر إجراؤها في 15 أكتوبر.

وبالنظر إلى تشخيصه، من غير المرجح أن يكون ترامب قادرًا على تنظيم التجمعات الحاشدة بين أنصاره، والتي ترفع من شعبيته وفرص فوزه في الانتخابات.

يذكر أن ترامب -74 عاما- أعلن عن إصابته بفيروس كورونا، صباح اليوم- الجمعة- ويأتى تشخيص حالته على أنها أعراض خفيفة لفيروس كورونا.

لكن الصحيفة ترى أن حتى في حالة تعافي الرئيس الأمريكي سريعا سيظل الباب مفتوحًا للعديد من التحديات التي تواجه الرئيس الأمريكي خاصة في ظل تقليله من خطر فيروس كورونا في الأشهر الأولى لظهور المرض، والذي أودى بحياة أكثر من 207 آلاف شخص في الولايات المتحدة.

وتابعت الصحيفة أنه رغم أن نسب الوفاة بسبب فيروس كورونا تزداد بين كبار السن، والذكور أكثر من الإناث، مما يضع حياة ترامب في خطر كبير، إلا أن أطباء رجحوا أن فرص ترامب في التعافي ستكون كبيرة.

ونبهت الصحيفة إلى أنه في حال تطور مرض ترامب، ستخلق مفارقة كبرى في ظل أن ترامب كان يقلل من أثر الفيروس، متوقعة أنها ستنهي مستقبله.

ولفتت إلى أنه لم يحدث في تاريخ انتخابات الرئاسة الأمريكية في نصف القرن الماضي، أن يواجه أحد المرشحين مرضًا يهدد حياته في وقت قريب، باستثناء هيلاري كلينتون التي أصيبت بالتهاب رئوي في سبتمبر 2016، لكنها تمكنت من مواصلة حملتها ضد ترامب.

الوضع في مصر

اصابات

103,198

تعافي

96,494

وفيات

5,930

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو.. برج خليفة بدبي يحتضن خيمة «العرش» اليهودي
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الجبهة الديمقراطية: التمييز السلبي ضد غزة لا يخدم وحدة الحال الفلسطيني موجز نيوز