#المصري اليوم -#اخبار العالم - بارزاني: علينا جميعاً حفظ أمن العراق وكردستان موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - بارزاني: علينا جميعاً حفظ أمن العراق وكردستان موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - بارزاني: علينا جميعاً حفظ أمن العراق وكردستان موجز نيوز

بارزاني: علينا جميعاً حفظ أمن العراق وكردستان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، إن العراقيين كافة مطالبون بحماية وطنهم وعليهم جميعا حفظ أمن العراق وكردستان.

وأضاف بارزاني في بيان له بعد ظهر اليوم الخميس، أن جماعة تخريبية أطلقت مساء أمس، ستة صواريخ من منطقة برطلة التابعة لمحافظة نينوى باتجاه قاعدة التحالف الدولي في أربيل، لحسن الحظ لم تؤد إلى أضرار، وهذا الهجوم اعتداء على شعب إقليم كردستان وحلفائه في محاربة الإرهاب.

وأردف قائلا «نرى أنه يجب على كافة القوى الأمنية في إقليم كردستان والعراق، قوات البيشمركة والجيش العراقي والحشد الشعبي، أن توحد جهودها لمنع أي عمل تخريبي تقدم عليه المجاميع الفوضوية والتخريبية جميعاً».

وتابع؛ «يجب أن تكون تضحيات البيشمركة وجميع القوات العراقية وقوات التحالف حافزاً يدفعنا إلى حماية أمن واستقرار العراق عموما وكل سفارات وممثليات العالم في العراق، وأن نسعى بأفضل الطرق لتحقيق الاستقرار والخروج من الوضع الاقتصادي المتدهور الذي أحله وباء كورونا على شعبنا وشعوب العالم».

واختتم بيانه قائلا، «إن الذين ينفذون الهجمات التخريبية أعداء للعراق كله، ويجب على جميع القوات العراقية أن تواجههم بيد واحدة وتقديمهم للقانون، ونحن ولغرض تحقيق التعاون مع رئيس وزراء العراق السيد مصطفى الكاظمي مستعدون لتقديم كل العون والمساندة ونثق بأنه سيبذل كل الجهد في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار».

الوضع في مصر

اصابات

103,198

تعافي

96,494

وفيات

5,930

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى